سياسة عربية

خاشقجي: ما تفسير الحملة على تركيا بالسعودية؟.. أضافوا ماليزيا

خاشقجي: "الحكيم من يكثر أصدقاؤه ويحيد أعداؤه، والأحمق من يتخانق يمنة ويسرى"- عربي21
خاشقجي: "الحكيم من يكثر أصدقاؤه ويحيد أعداؤه، والأحمق من يتخانق يمنة ويسرى"- عربي21

تساءل الكاتب السعودي، جمال خاشقجي، عن تفسير الحملة التي وصفها بـ"المنظمة" تجاه تركيا وماليزيا.

 

وفي تغريدة عبر "تويتر"، قال خاشقجي: "ما تفسير الحملة المنظمة على تركيا، التي يشارك فيها كتاب وصحفيون وليس مجرد معرفات وهمية؟ ما الفائدة منها؟".

 

وأوضح أن "النظام الإيراني لا يتعرض لهكذا حملة"، من قبل الكتاب السعوديين.

 

وأضاف: "ماليزيا أيضا بدأ ينالها من الحب جانب!!".

 

وخلص خاشقجي إلى أن "الحكيم من يكثر أصدقاؤه ويحيد أعداؤه، والأحمق من يتخانق يمنة ويسرى".

 

ولاقت تغريدة خاشقجي ردود فعل واسعة من قبل ناشطين، إذ وصل عدد التعليقات على تغريدته أكثر من 400، بعد أقل من ساعتين على نشرها.

 

وأيد مغردون طرح خاشقجي وتساؤلاته، قائلين إن العهد الجديد للسعودية، بقيادة محمد بن سلمان، اتسم بتكثير عدد الأعداء.

 

فيما قال آخرون إن تركيا تفتح المجال لكتاب وإعلاميين بمهاجمة السعودية، وبالتالي يوجد مبرر للحرب الإعلامية بين الطرفين، وفق قولهم.

 

يشار إلى أن العديد من الكتاب والصحف السعودية، المقربة من دوار صنع القرار، دأبت على مهاجمة الحكومة التركية خلال السنوات الماضية، وزادت عليها الحكومة الماليزية بعد فوز مهاتير محمد بالانتخابات قبل أسابيع.

 

 

 

التعليقات (4)
قاسم - اربد
الخميس، 24-05-2018 01:05 ص
واضيف من الشعر بيت ان تركيا تتقرب من العالم العربي بكل قوة لكن امريكا واسرائيل تمنع الدول العربية من التقارب مع الاتراك لانه سيصبح خطرا على اسرائيل واغلب الحكام العرب وخاصة بني سعود وبني نهيان وبني حمد ورئيس الانقلاب تحركهم اسرائيل كيفما تشاء ولو وقفت هذه الدول مع تركيا لاعادوا القدس للاسلام والمسلمين ولكن امريكا تهدد هؤلاء الذين لا دين لهم ولا قومية باستبدال اشخاص مكانهم فيفعلون المستحيل لارضاء امريكا واسرائيل على حساب الاخوة الاتراك وما سبب هبوط الليرة التركية في هذه الاوقات الا فصلا من فصول التأمر العربي على تركيا ويضغطون على تركيا بسبب انها مؤيدة للاخوان المسلمين ولكن ستنجح تركيا وتخرج من هذه الازمة الشرسة التي يقودها حكام السعودية والامارات لا يريدون للاسلام ان ينتصر ورغما عنهم ان الله لينصر من ينصره.
لمياء
الخميس، 24-05-2018 12:16 ص
استثماراتهم كلها ضد كل العرب فهم يخدمون سيدهم ترامبو هم يد ممدودة لكوشنر وخنجر للفلسطينيين هم يمولون كل الدعاية السوداء ضد الإسلام والمسلمين وعلماء وعباقرته هم دولة الاستحمار وتبيعتها السلولية فلا آلة ولا دمة لم يسلم من غدرهم لا قريب ولا بعيد
امازيغي
الأربعاء، 23-05-2018 01:12 م
الاتراك والماليزيون قفزوا بدولهم الى مراتب اولية في التصنيع واستعمال التكنولوجيا الحديثة والاعراب الجرب ينبحون ليلا ونهارا ويكيلون الاتهامات الى اسيادهم
احمد
الأربعاء، 23-05-2018 04:41 ص
تركيا اصبحت في الصف الاول اقتصاديا بتنوع تكنولوجي خلال 15 عام وبدون نفط مهاتير محمد حول ماليزيا من بلد المطاط و البعوض الي بلد متقدم خلال عقدين السؤال ماذا فعلنا نحن اصحاب النفط منذ ثلاثينيات القرن السابق و ما محلنا من الاعراب