سياسة عربية

"الدولة" يبث إصدارا لإعدامات ميدانية بحق عناصر أمن بكركوك

لقطات بثها تنظيم الدولة لتنفيذ إعدامات ميدانية بحق عناصر أمن عراقيين- من الفيديو
لقطات بثها تنظيم الدولة لتنفيذ إعدامات ميدانية بحق عناصر أمن عراقيين- من الفيديو

بث تنظيم الدولة إصدارا مرئيا جديدا بعنوان "قهر العدا"، الأربعاء، خص به عملياته في محافظة كركوك العراقية، والكمائن التي قال إنه "نصبها لعناصر القوات الأمنية"، فضلا عن عمليات إعلام ميدانية بحق عدد من الأشخاص اتهمهم بـ"الردة".


ويظهر المقطع الذي تتحفظ "عربي21" عن عرضه، نصب تنظيم الدولة نقاطا أمنية وهمية في محافظة كركوك، واعتقال عدد من أصحاب السيارات المارة بدعوى أنهم في الأجهزة الأمنية واقتيادهم ثم تنفيذ الإعدام بحقهم.


ووفقا للمفطع فإن تنظيم الدولة، يوهم عناصر من الشرطة الاتحادية بأنه قوة أمنية اعتقلتهم وتحقق معهم عن مشاركتهم في معارك الموصل ضد تنظيم الدولة في العراق.

 

اقرأ أيضا: الإعلام العراقي يعرض اعترافات 5 من قادة تنظيم الدولة (شاهد)

وبحسب المقطع المصور، فقد أظهر ما سماها التنظيم اعترافات عناصر من الفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية، بمشاركتهم في عمليات قتل لـ"لأهل السنة، واغتصاب النساء" في الموصل.


وتضمن الإصدار، إعدام عدد من عناصر "سرايا السلام" التابعة للتيار الصدري، بزعامة مقتدى الصدر، فيما تنوعت طرق الإعدامات التي نفذها التنظيم بحق العناصر التي اختطفها.


وظهر في المقطع أيضا، عنصر من تنظيم الدولة يتحدث اللغة الكردية، ويتوعد القوات الأمنية والبيشمركة الكردية، قبل أن ينفذ الإعدام بحق شخصين، شاب ورجل على ما يبدو في الأربعينيات من عمره.


ونشر التنظيم صورة لتنفيذ الإعدام بحق مختار في محافظة كركوك.


ولم يصدر حتى وقت كتابة التقرير أي تصريح عن الحكومة العراقية بخصوص إصدار تنظيم الدولة الذي تحدث فيه عن عملياته في محافظة كركوك.

التعليقات (1)
عايد عمران
الأربعاء، 23-05-2018 01:39 م
رررررررررررااااااااااااااائع

خبر عاجل