سياسة عربية

هكذا تحول يخت صدام حسين الفاخر إلى فندق للبحارة (فيديو)

يخت صدام حسين تحول الى فندق للبحارة على شواطئ البصرة
يخت صدام حسين تحول الى فندق للبحارة على شواطئ البصرة

تحوّل اليخت الفاخر الذي كان أشبه بالقصر العائم، والعائد للرئيس العراقي الراحل صدام حسين، إلى فندق يرتاده البحارة خلال أوقات استراحتهم على شواطئ البصرة جنوبي العراق، وذلك بعد أن ظل لسنوات محظورا الاقتراب منه.

 

وبحسب تسجيل فيديو بثته وكالة "رويترز"، وحصلت "عربي21" على نسخة منه، فإن اليخت الفخم والعملاق الذي يحمل اسم "بصرة بريز"، والذي تم تشييده للرئيس صدام حسين في العام 1981، أصبح فندقا عائما يجتذب البحارة؛ من أجل قضاء بعض الوقت فيه، قبل أن يكملوا طريقهم في البحر. 

 

أما اللافت في هذا اليخت الفخم، أو القصر العائم، فهو أن الرئيس صدام لم يدخله في حياته، ولم تطأه أقدامه، حيث لم يجد الفرصة المناسبة للمبيت فيه ولو لليلة واحدة، حتى أطيح به من الحكم في العام 2003، ليؤول هذا اليخت الفخم في نهاية المطاف إلى البحارة، الذين يمضون فيه أوقاتهم الجميلة.

 

اقرأ أيضا: نائب شيعي: صدام يستحق أن يكون رئيسا حقيقيا للعراق (شاهد)

 

وأوردت "رويترز" الأوصاف الخيالية لهذا القصر العائم ولمحتوياته، حيث يبلغ طوله 82 مترا، وفيه غرفة نوم تتضمن سريرا كبيرا، وتلفها الستائر الحريرية من كل الجهات، كما يحتوي على حمام مرصع بالذهب، إضافة الى كرسي للحلاقة بانتظار من يستخدمه.

 

وبحسب المواصفات، فإن اليخت يضم جناحا رئاسيا، إضافة إلى 17 غرفة للضيوف بحجم أصغر قليلا من الجناح. وإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي على 18 كابينة لإقامة طاقم العمل على متن اليخت، كما يحتوي اليخت على عيادة طبية أيضا. 

 

وتبلغ القيمة السوقية لهذا اليخت الفاخر 30 مليون دولار، بحسب ما ذكرت "رويترز".

 

التعليقات (0)