سياسة دولية

ليبرمان يكشف عن مخطط اسيتطاني ضخم بالضفة.. هذه تفاصيله

ليبرمان قال إن الخطة الجديدة ستشمل كل أرجاء الضفة الغربية المحتلة- جيتي
ليبرمان قال إن الخطة الجديدة ستشمل كل أرجاء الضفة الغربية المحتلة- جيتي

كشفت حكومة الاحتلال الإسرائيلي الخميس عن خطة استيطانية جديدة بالضفة الغربية المحتلة تستهدف بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في كل أرجاء الضفة الغربية بحسب تعبير وزير الحرب أفيغدور ليبرمان.


ونشر ليبرمان صباح الخميس تغريدة في حسابه على تويتر أعلن فيها منح تصاريح لبناء 2500 وحدة استيطانية بالضفة الغربية المحتلة الأسبوع المقبل، مضيفا أن من بين هذه الوحدات 1400 ستُمنح تصاريح بناء فورية.


وأوضح ليبرمان: "سنقوم بالبناء في كل أرجاء الضفة الغربية، من الشمال إلى الجنوب، في التجمعات الكبيرة والصغيرة، وسنستمر في استيطان وتنمية الضفة، فعلًا وليس قولًا"، متابعا: "في الاشهر المقبلة سنعرض الموافقة على بناء آلاف اخرى من الوحدات السكنية".

 

 

في المقابل، نددت السلطة الفلسطينية بالخطة الإسرائيلية، وقالت إنها "تشكل عدوانا جديدا" على الفلسطينيين، بحسب المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود.

وقال المحمود إن "الإعلان عن إقامة آلاف الوحدات الاستيطانية، يعتبر عدوانا جديدا تشنه حكومة الاحتلال الإسرائيلي على شعبنا ولأرضنا ومقدساتنا، لمنع إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران/يونيو عام 1967، عاصمتها القدس الشرقية".


ودعا في بيان، المجتمع الدولي إلى "فرض وتطبيق القوانين التي يصدرها والدفاع عنها أمام الاستهتار والاستخفاف الاستعماري المتجدد"، مشيرا إلى أن "القوانين والقرارات الدولية تنص على أن كافة خطوات الاحتلال الإسرائيلي في أرضنا المحتلة منذ عام 1967 باطلة ولاغية".


وتأتي هذه الخطوة في ظل تقارير إعلامية غربية وإسرائيلية تحدثت عن نية الإدارة الأمريكية طرح مبادرتها للتسوية والتي تحمل اسم صفقة القرن، فيما كثفت حكومة بنيامين نتنياهو من نشاطها الاستيطاني منذ وصول الرئيس دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.

التعليقات (1)
العسيري
الخميس، 24-05-2018 12:24 م
الخبر يكفي ....ولا تعليق

خبر عاجل