سياسة عربية

سفير إيران ببغداد: من المبكر الحديث عن حكومة جديدة بالعراق

مسجدي التقى بوفد من الحزب الديمقراطي الكردستاني في مقر سفارة طهران ببغداد- أرشيفية
مسجدي التقى بوفد من الحزب الديمقراطي الكردستاني في مقر سفارة طهران ببغداد- أرشيفية

أعلن السفير الإيراني لدى بغداد، إيرج مسجدي، الخميس، أن من المبكر الحديث عن تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، مثمنا في الوقت ذاته العلاقة بين إيران وإقليم كردستان العراق.


جاء ذلك خلال تصريحات صحفية تناقلتها وسائل إعلام عراقية، عقب اجتماع مسجدي مع وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني (حزب مسعود البارزاني) في مبنى السفارة ببغداد.


وقال مسجدي إن "العلاقات الثنائية بين إيران، وشعب كردستان عامة، والحزب الديمقراطي خاصة جيدة جدا، ومهمة، ونتطلع إلى تعزيزها وتمتينها أكثر".

 

اقرأ أيضا: قيادي صدري لـ"عربي21": هذا التحالف المرتقب إعلانه بعد أيام

وأوضح أن "اجتماعنا مع وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني كان لمناقشة أوضاع ما بعد الانتخابات في العراق، والحوارات، والتنسيق الجاري بين الأطراف السياسية لتشكيل الحكومة المقبلة".


ولفت مسجدي إلى أن "الكتل والجهات الفائزة في الانتخابات تخوض حاليا حوارات حول تشكيل الحكومة وتتبادل وجهات النظر في هذا الجانب، لذا فإن الوقت لا يزال مبكرا للحديث عن تشكيل الحكومة الجديدة في العراق".


وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد نشر اليوم الخميس، تغريدة على حسابه في "تويتر" تحدث فيها عن وضع اللمسات الأخيرة بعد لقاءاته المتعددة مع السياسيين، لتشكيل حكومة وطنية.

التعليقات (0)