سياسة عربية

مسنّة مصرية توجه مناشدة للملك سلمان.. هذه قصتها (شاهد)

السلطات السعودية برأت الحاجة سعدية من تهمة إدخال المخدرات إلى المملكة- أرشيفية
السلطات السعودية برأت الحاجة سعدية من تهمة إدخال المخدرات إلى المملكة- أرشيفية

وجهت مسنة مصرية، مناشدة إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

 

المسنة "الحاجة سعدية"، خلال مداخلة مع الإعلامي وائل الإبراشي على فضائية "دريم"، ناشدت الملك سلمان السماح لها بالعودة إلى مصر، وقضاء شهر رمضان المبارك مع عائلتها.

 

وبحسب صحيفة "اليوم السابع"، فإن الحاجة سعدية عبد السلام (75 عاما)، هي ضحية عملية "نصب" من خلال "عمرة مزيّفة".


وقالت المسنة المصرية للإبراشي: "مش عارفة ليه مش راضيين يسيبوني، بيقولوا لما يلموا اللي تبع الولد المتهم، أنا ذنبي إيه، شوفولي حل أنا بريئة".

 

وبحسب صحف مصرية، فإن السلطات السعودية عثرت في آذار/ مارس الماضي على كمية كبيرة من المخدرات في حقيبة سفر تابعة للحاجة سعدية، وأودعت المسنة المصرية على إثرها السجن، عدة أيام.

 

وبرأ القضاء السعودي المسنة المصرية من تهمة حيازة المخدرات، بعد التيقن أن لا علم لها بالأمر، وثمة من غرر بها، وسط أنباء أن الحقيبة كانت مرسلة من وسيط إلى رجل أعمال في السعودية.

وبالرغم من الإفراج عنها، لا تزال السلطات السعودية تمنع سعدية من السفر، وهو ما دفعها لمناشدة عبد الفتاح السيسي بالاتصال مع العاهل السعودي والسماح لها بقضاء بقية رمضان مع عائلتها.

 

وبحسب وائل الابراشي، فإن إبقاء السعودية على الحاجة سعدية، يأتي لاستكمال الإجراءات القانونية، ولوجود متهمين في القضية داخل المملكة لم يتم القبض عليهم بعد.

 

يشار إلى أن السلطات المصرية قبضت في نيسان/ أبريل الماضي على المتهم الرئيسي في القضية، وأقر بقيامه ومعاونين له باختيار السيدة المسنة لأداء عمرة مجانية، زعموا أنها من رجل أعمال سعودي بسبب شفاء ابنه، وأن الحقيبة سترسل له عن طريق الحاجة سعدية، وفيها ملابس حمل، وهي الحيلة التي انطلت على الأخيرة.
 

التعليقات (0)