حول العالم

رسائل ملكية وقّعها محمد السادس وُجّهت لفنانين.. لماذا؟ (صور)

عبّر الملك في رسائله التي بعثها للفنانين المغاربة عن اعتزازه لما عبروا عنه من متمنياتهم له بالشفاء- أرشيفية
عبّر الملك في رسائله التي بعثها للفنانين المغاربة عن اعتزازه لما عبروا عنه من متمنياتهم له بالشفاء- أرشيفية

بعث العاهل المغربي، محمد السادس، خلال شهر أيار/ مايو الجاري، رسائل ملكية لعدد من الفنانين المغاربة الذين غنوا له وأعربوا عن فرحتهم بنجاح العملية الجراحية التي قام بها على مستوى القلب بإحدى المصحات الفرنسية، وعودته إلى بلاده سالما.

وعبّر الملك في رسائله التي بعثها للفنانين المغاربة عن اعتزازه لما عبروا عنه من متمنياتهم له بالشفاء، مبرزا أن ذلك خلف أثرا جميلا في نفسه. 

وفي شباط/ فبراير الماضي، أجرى الملك محمد  السادس عملية جراحة ناجحة على مستوى القلب، حيث كان يعاني من اضطراب في الإيقاع الأذيني، وفق ما أكده أطباء الملك.

وكان عدد من الفنانين والشخصيات العامة المغربية أعربوا من خلال فيديوهات وأغان متفرقة عن سعادتهم بعودة الملك للبلاد بعد نجاح العملية التي أجراها، الأمر الذي تفاعل معه الملك من خلال رسائل شكر أرسلها لعدد من هؤلاء الفنانين.

 

اقرأ أيضاهكذا تفاعل المشاهير مع خروج ملك المغرب من مصحة فرنسية



دنيا باطمة.. أول من تلقى الرسالة
بحسب منابر إعلامية محلية، فإن الفنانة المغربية دنيا باطمة كانت أول من تلقت رسالة من الديوان الملكي، والتي أعرب فيها العاهل المغربي عن إعجابه بالأغنية التي أدتها فرحا بنجاح العملية التي أجراها وعودته إلى أرض الوطن بعنوان "بشارة خير".

وقال الملك في رسالته إلى باطمة: "فقد اطلعنا، بكامل الترحيب والاهتمام على أغنية: "بشارة خير" التي تعبرين من خلالها عن مدى الفرحة والاعتزاز ببشرى عودتنا إلى أرض الوطن، في حفظ الله ورعايته، بعد العملية التي أجريناها".

وأضاف الملك: "وإننا لنشكرك وكافة الفنانين والإعلاميين الذين شاركوا في هذا العمل الفني المتميز، الذي يعكس مشاعر المحبة والولاء، والإخلاص التي تكنونها لنا، ومدى تعلقكم بالعرش العلوي المجيد، والله تعالى أدعو أن يلهمك موصول التألق والمزيد من التوفيق والعطاء في مسارك الفني".

 

مرضي الوالدين عمرو ما يخيب ...هذا ما أسعدني ...هذا ما أفرحني ...هذا فخري ...هذا نجاحي ..هذا ما جعل عيوني تدمع?????? رسالة من الديوان الملكي من سيدي صاحب الجلالة الملك محمد السادس رعاه الله وحفظه شخصيا قائد بلدنا أشكرك على هذا التقدير والاهتمام أشكرك على متابعتك لكل الاعمال المغربية المشرفة شكرًا على دعمك فخورة ان كل أعمالي الوطنية تنال استحسانك هذه الرساله وسام سأضعها على صدري مفتخرة بها و هذا اكبر دليل على انني في الطريق الصحيح وشهادة اعتز بها من ملك بلدي الحبيب???? عملي الوطني #بشارة_خير كان هدية بسيطة لعودة جلالتك الى ارض الوطن تستحق الأكثر فمقامك اعلى بكثير ???? شكرًا جزيلا لسفير الاغنية المغربية @m_al3nzi_80 على هذا الاهتمام وعلى اختياره لي شكرًا صديقي ويشرفني التعامل معك ?? شكرًا لزوجي ورفيق دربي @alturkproductions شكرًا لكل الطاقم وكل الفنانين والاعلاميين الذين شاركو في هذا العمل الذي يعبر عن فرحتنا بملكنا وبعودته شكرًا لكم جميعا ???? #بشارة_خير شكرًا لفريق العمل @alturkproductions @m_al3nzi_80 @diriredouane @jalal_hamdaoui @faicalhlimi @leilahadioui @allalirachid @zinebsberrich @youssefbahar رسالة جعلتني افتخر بنفسي كثيرا وأتمنى ان أكون دائما عند حسن ظنكم والاسرة العلوية الشريفة بأكملها ادام الله عليكم الصحة و السلامة احبكم والله ينصر سيدنا????#ان_ينصركم_الله_فلا_غالب_لكم #محبة_الاسرة_العلوية_الشريفة#الله_الوطن_الملك #الاسرة_العلوية_الشريفة #عاش_المغرب_ملكا_و_شعبا #عاشت_بلادي #المغرب_مغربنا #بشارة_خير #سفيرة_القفطان_المغربي #دنيا_بطمه

Une publication partagée par @ dunia_batma le



 دنيا حرصت على مشاركة الرسالة مع معجبيها ومتابعيها في مواقع التواصل الاجتماعي، وعلقت عليها بالقول: "مرضي الوالدين عمرو ما يخيب (لن يَخيب أبداً من يَبرُّ والديه)..  هذا ما أفرحني، هذا فخري، هذا نجاحي، هذا ما جعل عيوني تدمع".

وأضافت باطمة "أشكرك على التقدير والاهتمام. أشكرك على متابعتك لكل الأعمال المغربية المشرفة. شكراً على دعمك. فخورة أن كل أعمالي الوطنية تنال استحسانك"، لافتة إلى أن "هذه الرسالة وسام على صدري مفتخرة بها، وهذا دليل على أنني أسير في الطريق الصحيح".



كما بعث الديوان الملكي رسالة شكر وتقدير للفنانتين المغربيتين فاطمة الزهراء العروسي وأميمة أمسعدي وكذا للفنان عبد الرحيم الصويري وطارق برداد الذين شاركوا في أغنية "على سلامة سيدنا". 




رسالة محفزة
وعلقت الفنانة فاطمة الزهراء العروسي على الرسالة الملكية، بالقول: "فرحة كبيرة تلقيتها، وهي رسالة من سيدي المنصور بالله جلالة الملك محمد السادس، والتّي تركت أثراً عميقاً وبهجة وسروراً في نفسي"، مضيفة "هذه الالتفاتة ستكون حافزاً ونبراساً للمزيد من العمل والاجتهاد أكثر".

 



دموع الفرح
بدورها، أعربت أميمة أمسعدي في تدوينة نشرتها على حسابها بمواقع التواصل الاجتماعي عن فرحتها بالرسالة الملكية وقالت: "فرحة عارمة مصحوبة بِدُموع الفرح التي غمرتني رفقة أفراد عائلتي، بعد توصلي بالرّسالة الملكية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي من خلالها عبّر جلالته بإعجابه بأغنية "على سلامة سيدنا" التي شارك فيها مجموعة من الفنانين، والتّي تمّ طرحها مباشرة بعد وصوله إلى أرض الوطن الحبيب، بين أهله وشعبه الذين يكنون له الحب والتقدير والاحترام".






أحلام والمشاعر الرقيقة
لم يقتصر شكر الملك المغربي على الفنانين المغاربة، بل تعداها إلى فنانين مشارقة فرحوا بعودته سالما معافى إلى بلاده، من بينهم الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي.

ونشرت الفنانة الخليجية أحلام على حسابها بموقع انستغرام وفيسبوك صورة لرسالة العاهل المغربي التي وصلتها من الديوان الملكي والتي جاء فيها: "لقد كان لِما عبرتِ عنه من أمنيات صادقة ودعوات مستجابة بالشفاء العاجل لي إثر نجاح العملية التي أجريتها أطيب الأثر في نفسي".

وأضاف الملك "إنني لَأشكرك جزيل الشكر على مشاعرك الرقيقة التي أقدرها حقَّ قدرها، والتي تجسد ما تتحلين به من خصال النبل والشهامة كفنانة عربية مرموقة، تحظى بإعجاب جماهير واسعة عبر العالم". 

أحلام أرفقت الرسالة التي تسلمتها من سفير المغرب بالإمارات، بتعليق كتبت فيه "عندما يكون التقدير بهذا الحجم، عندما يكون التقدير من أهل القدر والتقدير تكون السعادة. ألف سلامة لجلالة ملك المغرب الملك محمد السادس، ربي يحميكم ويحفظكم وكلامكم يكبرني وأكبر بمحبتكم، شكراً على هذا التقدير الكبير من الغالي الذي تربينا على حبه وحب المغرب العظيم، من القائد أبونا زايد بن سلطان رحمة الله عليه، وأطال الله بعمر جلالتكم.. من ابنتكم المخلصة أحلام الشامسي".

                 

وهذه بعض الرسائل التي بعثها الملك المغربي لفنانين آخرين:

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل