سياسة عربية

بعد إعلان موعد مغادرته.. تأجيل خروج الرئيس عباس من المشفى

دخل عباس (83 عاما) المستشفى بداية الأسبوع الماضي بعدما عانى من ارتفاع في درجات الحرارة- جيتي
دخل عباس (83 عاما) المستشفى بداية الأسبوع الماضي بعدما عانى من ارتفاع في درجات الحرارة- جيتي

أعلنت الرئاسة الفلسطينية الأحد عن تأجيل خروج الرئيس الفلسطيني محمود عباس، من المستشفى التي يرقد فيها منذ عدة أيام.

وقال المكتب الإعلامي لمكتب الرئيس عباس في بيان مقتضب إنه "تم تأجيل خروج الرئيس من المستشفى"، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

 

وكان المكتب الإعلامي أعلن في وقت سابق أن عباس سيغادر الساعة الثانية من بعد ظهر الأح مستشفى رام الله التخصصي بعد رحلة علاج استمرت نحو أسبوع.

 

وفي السياق ذاته، أكد المدير الطبي للمستشفى الاستشاري العربي برام الله الدكتور سعيد سراحنة أن "صحة الرئيس عباس تشهد تحسنا مستمرا وسريعا"، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

 

وأشار إلى أن "نتائج الفحوصات أظهرت بأنها تعود إلى معدلاتها الطبيعية تدريجيا"، مضيفا أن "الطاقم الطبي المشرف على علاجه يتابع نتائج هذه الفحوصات يوميا، لتحديد موعد خروجه من المستشفى".


بينما نقلت وكالة الأناضول عن مصدر طبي من داخل المستشفى الذي يرقد فيه عباس، قوله السبت، إن "حالته الصحية باتت جيدة بنسبة 60 بالمئة، وإنه تجاوز مرحلة الخطر"، مضيفا أن "الرئيس بصحة جيدة لكن لا يمكن القول إنه سليم مئة بالمئة".


ودخل عباس (83 عاما) المستشفى بداية الأسبوع الماضي بعدما عانى من ارتفاع في درجات الحرارة، وقال الأطباء حينها إن سببها "عملية صغيرة أجراها في الأذن قبل ذلك الحين بأيام".

 

اقرأ أيضا: مسؤول طبي: هذا هو الوضع الصحي للرئيس محمود عباس


وكان عباس غادر المستشفى بعد إجراء بعض الفحوصات، غير أنه عاد بعد ساعات، وأعلن أطباء إثر ذلك عن إصابته بالتهاب رئوي في الرئة اليمنى، وأنه يخضع لعلاج بالمضادات الحيوية.


ومع تزايد الشائعات حول صحة رئيس السلطة الفلسطينية إثر إصابته بالالتهاب الرئوي، عرض التلفزيون الفلسطيني الرسمي مقطع فيديو له، مساء الاثنين الماضي، وهو يتجول في أروقة المشفى، من دون إعطاء تصريحات حول وضعه الصحي.

التعليقات (0)

خبر عاجل