رياضة دولية

5 حقائق يجب عليك معرفتها حول إصابة محمد صلاح

 سقط على الأرض إثر التحام بينه وبين المدافع، سيرجيو راموس- فيسبوك
سقط على الأرض إثر التحام بينه وبين المدافع، سيرجيو راموس- فيسبوك
نشر موقع "هيفي" الأمريكي تقريرا، حول الإصابة التي تعرض لها النجم المصري محمد صلاح، خلال المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، وعرض فيه بعض ردود الأفعال على هذه الإصابة، والتوقعات بشأن مدى خطورتها.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن الشعب المصري في الوقت الراهن، يدعو الله كي يكون محمد صلاح جاهزا عند انطلاق كأس العالم في روسيا خلال الشهر المقبل.

وأوضح الموقع أن صلاح، وبعد مرور 30 دقيقة على انطلاق مباراة فريقه ليفربول أمام ريال مدريد، سقط على الأرض إثر التحام بينه وبين المدافع، سيرجيو راموس. ورغم أنه حاول التحامل على نفسه ومواصلة اللعب، إلا أن المدرب اضطر لاستبداله بآدم لالانا.

وأكد الموقع أن هناك مخاوف حول إمكانية تغيب النجم محمد صلاح، الذي حقق أرقاما قياسية خلال هذا الموسم مع ليفربول، عن كأس العالم في روسيا، التي تنطلق في 14 حزيران/يونيو، والتي ترشحت مصر للمشاركة فيها لأول مرة منذ سنة 1990. من جانبه، عبر المدرب يورغن كلوب عن تخوفه من هذه الإصابة، مؤكدا أنها بدت له خطيرة، وأن صلاح تحول إلى المستشفى للخضوع للفحوصات اللازمة، للتأكد من نوعية الإصابة. وقد سارع كلوب إثر نهاية المباراة نحو مستشفى محلي في كييف للاطمئنان على صحة صلاح.

ونقل الموقع عن مراسل صحيفة ديلي مايل، دومينيك كينغ، قوله إن صلاح عاد للالتحاق بزملائه وركب معهم الحافلة إثر نهاية المباراة، وكانت ذراعه معلقة برباط، وامتنع عن التحدث مع الصحفيين، وهو أمر مفهوم. أما بروفيسورة الطب الرياضي في جامعة روتجرز، هميرة أشرف، فأشارت إلى أن الإصابة بدت مثل تمزق في مفصل الكتف، بالنظر إلى الطريقة التي سقط بها صلاح وردة فعله بعد ذلك. أما درجة خطورتها، فهي أمر سوف تكشفه الفحوصات الطبية، ويمكن أن يتعافى منها صلاح في غضون أسابيع قليلة.

وأضاف الموقع نقلا عن البروفيسورة أن الإصابة لا تبدو خطيرة للوهلة الأولى، لأن صلاح، ولحسن حظه، لم يتعرض لخلع في الكتف. في الأثناء، لا بد من انتظار الكشف عن نتائج الفحص بالأشعة السينية، التي ستبيّن خطة العلاج والمدة المطلوبة للتعافي بالتحديد. من جهة أخرى، قال طبيب المنتخب المصري إنه يأمل في أن يكون صلاح جاهزا مع انطلاق كأس العالم. وذكر الطبيب أن أطباء فريق ليفربول أعلموه بأنهم متفائلون بشأن التحاق صلاح بالمنتخب المصري مع انطلاق كأس العالم.

وأشار الموقع، في نفس السياق، إلى أن المباراة الأولى للمنتخب المصري في روسيا، ستكون في 15 حزيران/يونيو، ضد الأوروغواي، على ملعب ييكاتيرينبرغ. وتجدر الإشارة إلى أن آخر إصابة تعرض لها محمد صلاح كانت في نيسان/أبريل 2018، حيث تعرض لإصابتيْن لم تكتسيا خطورة كبرى، أولهما في بداية الشهر. وقد طرحت هذه الإصابة تساؤلات حول إمكانية مشاركته في مباراة الإياب في ربع نهائي دوري الأبطال ضد مانشستر سيتي.

وأضاف الموقع أنه رغم تكتم المدرب يورغن كلوب عن طبيعة الإصابة آنذاك، إلا أن المتابعين لاحظوا أنه مع نهاية مباراة ليفربول مع ستوك سيتي في الدوري الإنجليزي، كان محمد صلاح يعرج أثناء المشي، بسبب تعرضه لعديد التدخلات الخشنة والالتحامات القوية. على صعيد آخر، شهد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تفاعلا كبيرا من قبل جماهير الكرة، التي تمنّت مشاركة صلاح في كأس العالم، حيث بدا أن الجميع يتشاركون هذه الأمنية.

ونقل الموقع عددا من التغريدات المميزة حول هذا الموضوع، حيث كتب روب هاريس أن "صلاح حمل آمال الشعب المصري على كتفيه. واليوم، يرفع الشعب المصري أكفه بالدعاء حتى يشفى كتف صلاح". أما لاندون دونوفان فاعتبر في تغريدته أن "صلاح يستحق حظا أفضل من هذا، وأن سيرجيو راموس لم يلعب بشكل قذر، ولكن سوء الحظ هو ما جعل الإصابة تكتسي تلك الخطورة".

وأورد الموقع تغريدة إيفس غالاركيب، الذي كتب أن "مغادرة محمد صلاح لمباراة النهائي أمر مؤلم، ويمثل ضربة موجعة لمعنويات ليفربول بعد البداية الواعدة. كما آمل ألا تحرمه هذه الإصابة من المشاركة في كأس العالم". من جانبها، غردت إحدى المدونات قائلة: "يا الله، أرجو أن تجعل محمد صلاح يلعب في كأس العالم، وأن تكسر ظهر راموس، وتدمر مسيرته الكروية، آمين".

وأشار الموقع إلى أن سيرجيو راموس تعرض لانتقادات كبيرة بعد تدخله على صلاح، خاصة أنه كان يضحك أثناء خروج النجم المصري من الميدان، وقد أظهرت الصورة الملتقطة من إحدى الكاميرات الموجودة في الملعب، أن مدافع ريال مدريد كان يضحك مع الحكم المساعد، أثناء خروج صلاح مصابا. وفي تعليقه على هذا التصرف، قال أسطورة الكرة الإنجليزية، غاري لينيكر، إن "راموس بدا سعيدا بما حدث. وقد كانت تصرفاته مزعجة في الكثير من المواقف في المباراة. إن راموس لاعب رائع، ولكنه أحيانا يقوم بهذه التصرفات".

وفي الختام، ذكر الموقع أن المدرب يورغن كلوب صرح لوسائل الإعلام بأن تدخل راموس مع صلاح كان عنيفا جدا. وقد علق الصحفي دانييل تايلور من صحيفة الغارديان على هذا التصرف بالقول إن "الإعادة بالصور البطيئة عززت الشكوك بأن راموس قام بحركة محسوبة وتعمد إصابة صلاح".

1
التعليقات (1)
أبوبكر إمام
الإثنين، 28-05-2018 01:58 ص
هذه دول - كافرة - لها معتقدها ،ناجحة في عوالم الصناعة والزراعة والبحوث العلمية ...إلخ فحق لها ، وهي لا تدين لا تدين لله تعالى - حق لها أن تفرح وتمرح وتحتفل وتكثر الهرج وتعلي الضجيج ، وتتخذ من - جلدة القدم - إلاها تعبده بطرقها الخاصة ، دول متقدمة ، أما { الأعراب أشد كفرا ونفاقا } لو كان فيهم شيئ من الحياء وعلى رأسهم - السعودية - لاشتغلو كيف يتجاوزون ذيل القافلة ، ويصنعون طعامهم ولباسهم وسلاحهم ، ويحصنوا بلدان المسلمين من الغاصبين محمد صلاح - داخل في هذا اللهو واللغو - وهو وشانه في ذلك ، ولكن هؤلاء الطغاة الذين يهتمون بلاعب هم الذين سجنوا العلماء النبغاء في مختلف الاختصاصات ، وضيقوا الخناق على الحريات ، وأذلوا الكرام وأدخلوا شعوبهم في دوامات تغتال العقول وتخرب الأوطان ، قبحهم الله من مفسدين في الأرض.

خبر عاجل