صحافة إسرائيلية

جيش الاحتلال: اكتشاف طائرة مفخخة في النقب مسيّرة من غزة

لم تؤكد المصادر الفلسطينية رواية الاحتلال الإسرائيلي- جيتي
لم تؤكد المصادر الفلسطينية رواية الاحتلال الإسرائيلي- جيتي

أعلن الجيش الإسرائيلي الاثنين، أنه اكتشف طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات في المجلس الإقليمية "شاعر هنيغف" في شمال النقب، مؤكدا أنه "جرى إطلاقها من قطاع غزة الأسبوع الماضي".


وأضاف الجيش أنه "تم تطييرها عبر الحدود من غزة، بنية إصابة جنود إسرائيليين يقومون بدوريات في المنطقة"، لافتا إلى أنه "تم فتح تحقيق في الحادثة"، بحسب ما أورده موقع "ذا تايمز أوف إسرائيل".


وذكر الموقع أن الإعلان جاء بعد ساعات من عثور الجيش الإسرائيلي على عبوة ناسفة تم وضعها عند السياج الحدودي في غزة، موضحا أن "العبوة الناسفة استهدفت القوات الإسرائيلية وتم تصميمها لتكون على شكل قاطع أسلاك".


وأكد الموقع الإسرائيلي أن "حادثة يوم الأحد هي الأخيرة في سلسلة من الحوادث التي شهدتها الحدود بين إسرائيل وغزة في نهاية الأسبوع".

 

اقرأ أيضا: حديث إسرائيلي متزايد عن التصعيد في غزة.. وحماس تعلق


ولم تؤكد المصادر الفلسطينية رواية الاحتلال الإسرائيلي، في ما يتعلق بحادثة اكتشاف الطائرة المفخخة شمال النقب، والادعاء أنه جرى إطلاقها من قطاع غزة، في حين تشهد مناطق قطاع غزة القريبة من الخط الفاصل متظاهرات سلمية ضمن فعليات مسيرة العودة الكبرى.


ويتخلل المظاهرات الفلسطينية إطلاق الشبان لطائرات ورقية محملة بمواد حارقة تستهدف المستوطنات الإسرائيلية المحيطة في غلاف قطاع غزة، إلى جانب فعاليات أخرى تطالب بضرورة فك الحصار المفروض على القطاع منذ أكثر من 12 عاما.


يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت في 14 أيار/ مايو الماضي، مجزرة استهدفت المدنيين الفلسطينيين المشاركين في مسيرات العودة بغزة، وأسفرت عن استشهاد 63 فلسطينيا وإصابة الآلاف، وأكدت الأمم المتحدة أن جنود الاحتلال تعمدوا إصابة الفلسطينيين بشكل ممنهج وفي أجزاء من أجسادهم تسبب لهم القتل أو الإعاقة الدائمة.

التعليقات (0)