صحافة إسرائيلية

معاريف: إطلاق 28 قذيفة هاون من غزة تجاه إسرائيل (شاهد)

ذكرت معاريف أن "تقديرات الجيش الإسرائيلي تشير إلى أن الجهاد الإسلامي تقف وراء إطلاق القذائف الصاروخية"- معاريف
ذكرت معاريف أن "تقديرات الجيش الإسرائيلي تشير إلى أن الجهاد الإسلامي تقف وراء إطلاق القذائف الصاروخية"- معاريف

قالت وسائل إعلام إسرائيلية الثلاثاء، إن 28 قذيفة هاون سقطت في مستوطنات محيط قطاع غزة.


وأكدت صحيفة "معاريف" أن "عددا من أصوات الصواريخ تم سماعه في مستوطنة مجلس أشكول الإقليمي، وجرى العثور على بقايا صاروخ سقط بالقرب من روضة"، مشيرة إلى أن "الجيش الإسرائيلي رد بإطلاق نيرانه المدفعية تجاه القطاع"، وفق ما ترجمته "عربي21".


وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن "تقديرات الجيش الإسرائيلي تشير إلى أن حركة الجهاد الإسلامي تقف وراء عملية إطلاق القذائف الصاروخية، على خليفة الانتقام لثلاثة من عناصرها قتلوا بالنيران الإسرائيلية في الأيام الأخيرة".


ولفتت إلى أنه "سقط صاروخين آخرين في مناطق مفتوحة في كيبوتسات في أشكول، مؤكدة أنه "يبدو أن معظم الصواريخ التي أطلقت من غزة كانت قذائف هاون"، مضيفة أن "أصوات انفجارات ضخمة هزت غزة، نتيجة اعتراض منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية لعدد من هذه القذائف".

 

اقرأ أيضا: شهيد في قصف مدفعي إسرائيلي شمال قطاع غزة (شاهد)


وأوضحت أنه "لم يبلغ عن وقوع إصابات في هذا الحادث"، منوهة إلى أن "مجلس أشكول الإقليمي أعلن استمرار الرحلات المدرسية كالمعتاد عقب إعلانه الأول بتوقفها فور وقوع القذائف الصاروخية".

 

من جهتها، أفادت صحيفة "إسرائيل اليوم" أنه جرى إطلاق عشرات الإنذارات في عدد كبير من التجمعات الاستيطانية في محيط غزة بعد إطلاق 28 قذيفة هاون، مشددة على أن "عملية الإطلاق هي الأقسى منذ حرب 2014"، بحسب ترجمة "عربي21".


ونقلت الصحيفة عن وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا قوله، إن "وابل الصواريخ تجاه التجمعات المتاخمة لقطاع غزة، هو تصعيد خطير للأوضاع المتقبلة جدا حتى هذه اللحظة"، مطالبا أن "يقوم الجيش الإسرائيلي بعمل يجلب ثمن باهظ جدا من حماس وجميع المنظمات الإرهابية، لضمان أمن الإسرائيليين"، بحسب تعبيره.


كما نقلت عن الرئيس السابق لمجلس أشكول الإقليمي حاييم يلين، والذي أكد أن "هجمات قذائف الهاون على إسرائيل، يستدعي من الحكومة الإسرائيلية بتوفير الأمن والرد على دوافع إطلاق النار ووقفه تماما".


وفي السياق ذاته، أكد موقع صحيفة "يديعوت أحرنوت"، أنه لم تقع أي إصابات أو أضرار نتيجة القذائف التي سقطت من قطاع غزة"، موضحا أن قذيفتين سقطتا داخل المستوطنات الإسرائيلية، فيما سمع أصوات انفجارات ناتجة عن إطلاق صواريخ من القبة الحديدة.


كما أفاد الموقع، أنه "صافرات الإنذار دوت في عدة مناطق الإسرائيلية محاذية لقطاع غزة وهي؛ مناطق شاعر هنيغيف وأشكول وسدوت النقب".

 

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت خلال الأيام الأخيرة "مراصد" للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد أربعة مقاومين من الجناحين العسكري لحركتي حماس والجهاد الإسلامي.

 

pic.twitter.com/ENq5hqFOi3

 

 

pic.twitter.com/0Mj25Wd3Rb

 


التعليقات (3)
امازيغي
الثلاثاء، 29-05-2018 01:33 م
يا ابوبكر امام السلفيون الوهابيون لم يطلقوا ولا رصاصة واحدة فكيف تلوم من اطلق 28 قذيفة ولم يصب اي يهودي \؟؟
امازيغي متعصب للاخوان
الثلاثاء، 29-05-2018 01:21 م
على علماء الوهابية الاسراع باتنديد لما تقوم به الفصائل المقاومة (الارهابيةفي نظر السلفية) بحبيبتهم وغرة اعينهم اسرائيل التي ستحارب بجانبهم الاخوان وتركيا وقطر ااااااااااااااااااااه ونسيت ايران الشيعة التي اشبعتهم صواريخ بالستية
أبوبكر إمام
الثلاثاء، 29-05-2018 12:14 م
دااااااااااااااائما لا توجد إصابات في صفوف العدو - 28 - قذيفة { هاون } ولم يصب ولو حتى - قط - يهودي !!