سياسة دولية

كيم يرسل وفدا كبيرا لسنغافورة لتجهيز القمة مع ترامب

سبق أن ألغى ترامب القمة قبل أن يفتح الباب من جديد لعقدها- جيتي
سبق أن ألغى ترامب القمة قبل أن يفتح الباب من جديد لعقدها- جيتي

توجه رئيس المخابرات السابق، وأحد كبار المسؤولين في كوريا الشمالية كيم يونج توشل، إلى الولايات المتحدة، لإجراء محادثات مع مسؤولين أمريكيين بشأن القمة المحتملة بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وشارك كيم يونغ تشول عن كثب في محادثات مع كوريا الجنوبية، أيضا كما أن زيارته للولايات المتحدة ستشير بشكل أكبر إلى أن التحضيرات للقمة التاريخية تمضي قدما.


وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "إن.إتش.كيه"، الثلاثاء، إن أحد كبار مساعدي الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وصل إلى سنغافورة الليلة الماضية، في أحدث إشارة إلى أن اجتماع القمة مع ترامب يمضي قدما.

وأضاف التقرير أن كيم تشانغ سون، مدير مكتب الزعيم الشمالي، وصل إلى سنغافورة عن طريق بكين الليلة الماضية.

 

وغادر فريق أمريكي برئاسة جو جاهين، نائب كبير موظفي البيت الأبيض للعمليات، الاثنين، إلى سنغافورة، لإعداد التجهيزات اللوجيستية للقمة.

 

اقرأ أيضا: فريق أمريكي يتوجه إلى سنغافورة لترتيب قمة ترامب مع كيم

وفي موجة من النشاط الدبلوماسي، مطلع الأسبوع، عقد الزعيمان الكوري الشمالي كيم جونغ أون والكوري الجنوبي مون جيه-إن، اجتماعا مفاجئا، السبت، في قرية بانمونجوم، اتفقا خلاله على ضرورة عقد القمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

وقال مون الاثنين، إن من الممكن عقد مزيد من المحادثات غير المعدة سلفا بين الكوريتين خلال فترة الاستعداد للقمة الكورية الشمالية الأمريكية.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، الأحد الماضي، إن مسؤولين أمريكيين وكوريين شماليين اجتمعوا في بانمونغوم.

 

اقرأ أيضا: الأنظار تتوجه إلى سنغافورة من جديد ترقبا لقمة ترامب-كيم
 

وتقوم كوريا الشمالية وأمريكا بالتجهيزات لعقد القمة التاريخية، المقرر مبدئيا عقدها في 12 حزيران/ يونيو المقبل، بعد قرار إلغائها من ترامب، الأسبوع الماضي، ليعيد النظر في ذلك بعد يوم واحد فقط.

التعليقات (0)