رياضة دولية

حديث دوري الأبطال.. بين تصريحات رونالدو وإصابة راموس لصلاح

العالم يراقب عن كثب الأخبار المتعلقة بمشاركة محمد صلاح في كأس العالم- فيسبوك
العالم يراقب عن كثب الأخبار المتعلقة بمشاركة محمد صلاح في كأس العالم- فيسبوك
نشر موقع "إي إس بي إن" البريطاني تقريرا، تحدث فيه عن نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول، وتداعياته على نجوم ومدربي الفريقين. ومن الواضح أن راموس تعمد إصابة النجم المصري محمد صلاح خلال المقابلة.

وذكر الموقع، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، أن مسألة مغادرة كريستيانو رونالدو لنادي ريال مدريد أُثيرت في توقيت غير مناسب. فقد ساد الحديث عن نجم البرتغال خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة النهائي التي توج فيها ريال مدريد بطل أوروبا مرة أخرى، بعد أن طرحت ثلاثة أسئلة عن مستقبل هذا اللاعب في النادي الملكي على المدرب زين الدين زيدان.

وبين الموقع أن الأمر كان محرجا، بل إن كريستيانو رونالدو اعترف بنفسه أن توقيت طرح أسئلة حول مغادرته ريال مدريد لم يكن مناسبا، ولكن هذه الاستفسارات تعكس مشاغل الناس بعد نهائي تاريخي. وفي حال كان كريستيانو يخطط لمغادرة الفريق، فقد نجح في عملية التمويه التي قام بها، على الرغم من أن الفرق الأخرى لن تقدم له امتيازات هامة قد تغريه بالرحيل.

وأشار الموقع إلى أن عودة رونالدو لمانشستر يونايتد قد تعكس العلاقة الودية التي تربط الفريقين، ولكنها ستجمعه مرة أخرى بجوزيه مورينيو، ليشكلا ثنائيا فشل في تحقيق التوافق من قبل. كما أن احتمال انتقاله إلى باريس سان جيرمان ضعيف جدا؛ بسبب الالتزامات المادية للنادي، بالإضافة إلى أنه يمتلك ثلاثيا هجوميا رائعا.

أما عن احتمال انتقال رونالدو إلى دوري السوبر الصيني أو الدوري الأمريكي لكرة القدم، فهذا الاحتمال غير وارد أيضا؛ لأن شروط الحصول على إيرادات في الدوري الأمريكي معقدة بعض الشيء. أما بالنسبة للدوري الصيني، فقد فرض قوانين جديدة على توقيع الأندية مع اللاعبين الأجانب، في حين يحاصر عملية خروج رأس المال من البلاد.

وأحال الموقع إلى أنه من الصعب رؤية رونالدو يغادر لوس بلانكوس بعد الإنجازات الرائعة التي حققها معه هذا الموسم. لكن الأمر يتعلق أكثر بطبيعة عقده، خاصة بعد الصفقات الرائعة والأرقام الخيالية التي حصل عليها كل من نيمار وليونيل ميسي، وهو ما يجعل راتبه دون راتبهما. وعلى الرغم من أن كريستيانو رونالدو ليس بالجشع، لكنه سيرغب دون شك في الحصول على راتب يعادل ما هو سائد في سوق اللاعبين.

وتطرق الموقع إلى إمكانية مغادرة النجم الويلزي غاريث بيل لتشكيلة المدرب زين الدين زيدان إن لم يحظ بفرصة أكبر للعب على المستطيل الأخضر. في الأثناء، يعد أداء بيل مقبولا، في حين أنه من الواضح أن لا أحد يرغب في تمضية أفضل فترة عطاء له على دكة البدلاء. ولا تعني مغادرة كريم بنزيما هذا الصيف أن الفرصة سانحة لبيل حتى يتألق؛ إذ إن احتمال قدوم مهاجم آخر كبيرة جدا.

وتحدث الموقع عن الأخطاء التي ارتكبها حارس ليفربول النجم الألماني لوريس كاريوس أمام ريال مدريد، التي لن تمحى من ذاكرة جماهير الريدز في أي وقت قريب. واعتبر الحارس السابق ماسيمو تايبي أن زملاء كاريوس يلعبون دورا هاما في تراجع أداء حارس مرماهم في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، في حين أنه لم يكن من المفيد إلقاء اللوم عليه.

وأفاد الموقع بأن الأمر يتعلق بشخصية حارس المرمى، ففي حين يرغب البعض يرغب في شيء من العزلة بعد ارتكابهم لخطأ ما، يتجاوز البعض مشاعر الأسى بشكل أسرع. ويبقى الأمر منوطا بالفريق وإطاره الفني للتعامل مع كاريوس ومحاولة إصلاح الوضع.

وأورد الموقع أن العالم يراقب عن كثب الأخبار المتعلقة بمشاركة محمد صلاح في كأس العالم بروسيا 2018، وعلى وجه التحديد احتمال مشاركته في المباراة الأولى لمنتخب بلاده. ومن الجلي أن إصابة صلاح حطمت قلوب الكثير من محبيه وكل محبي كرة القدم في العالم.

وفند الموقع الادعاءات التي تحيل إلى أن سيرخيو راموس تعمد إصابة اللاعب المصري في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا. فمن الواضح أن صلاح تسبب في إصابته بنفسه؛ لأنه سقط على الأرض على نحو غير ملائم بعد أن سُحب إلى الأسفل، وليس لأن راموس تعمد مسك ذراعه. وقد أصيب صلاح في كتفه اليسرى، في حين أن راموس كان قد مسك الذراع اليمنى لخصمه.

وفي الختام، أشار الموقع إلى الأداء الرائع الذي قدمه المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، في المباراة الملحمية خلال نهائي دوري أبطال أوروبا، فقد نقش اسمه إلى جانب كبار المدربين الذين فازوا بالكؤوس الأوروبية، على غرار بوب بيزلي وكارلو أنشيلوتي. وعلى الرغم من أن البعض يرى أن زيدان محظوظ بإشرافه على فريق مثل ريال مدريد، إلا أنه نجح في إبراز النادي الملكي على أنه لحمة واحدة، حيث يسعى الجميع لتحقيق هدف واحد، حتى عندما يكون ناديهم في أسوأ حالاته.

التعليقات (0)