رياضة عربية

الاتحاد المصري يحدد مدة غياب صلاح.. هل سيحضر المونديال؟

تعرض صلاح لإصابة خطرة في الكتف الأيسر خلال نهائي دوري أبطال أوروبا- فيسبوك
تعرض صلاح لإصابة خطرة في الكتف الأيسر خلال نهائي دوري أبطال أوروبا- فيسبوك

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم، الأربعاء، أن لاعبه محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، سيشارك في كأس العالم وأن فترة غيابه لن تزيد عن ثلاثة أسابيع بحد أقصى.

وقال بيان صدر عن الاتحاد بعنوان "صلاح في كأس العالم إن شاء الله"، إن رئيسه هاني أبو ريدة المشرف العام على المنتخب يرافقه أبو العلا التقيا صلاح بمدينة فالنسيا الإسبانية، حيث يتلقى علاجه وتأهيله هناك.

وتعرض محمد صلاح (25 عاما) لإصابة خطرة في الكتف الأيسر خلال المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد الاسباني (1-3) السبت، ما أثار مخاوف من غيابه عن منتخب بلاده في مونديال روسيا (14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو).

وأضاف الاتحاد المصري: "اطلع وفد المنتخب الوطني على البرنامج العلاجي للاعب الذي يسير بشكل جيد ويهدف إلى لحاقه بمباريات كأس العالم، كما لمس عزم وتصميم اللاعب الكبير على اللحاق بزملائه".

وتابع: "من جانبه أكد أبو العلا أن فترة غياب صلاح بسبب الإصابة لن تزيد عن 3 أسابيع".

 


 

ووصل محمد صلاح إلى مدينة فالنسيا الإسبانية لاستكمال العلاج من الإصابة التي تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

اقرأ أيضا: صلاح يصل إلى فالنسيا لاستكمال العلاج

 

وقال معالج ليفربول في وقت سابق إن محمد صلاح، هداف الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم وأفضل لاعب فيه، "حزين جراء ما جرى إلا أنه مركز تماما على التعافي وتبيان متى في إمكانه أن يكون جاهزا".

وأضاف: "بالمبدأ ستكون (الفترة) بين ثلاثة وأربعة أسابيع، إلا أننا سنحاول أن نقلص هذه المواعيد، هذا هو الهدف الكبير".


وأكد اللاعب الأحد أنه "واثق" من إمكانية التحاقه بالمنتخب المصري، بينما كشف الاتحاد المحلي أمس أن صلاح سينتقل إلى إسبانيا لتمضية فترة علاج.

وأوقعت قرعة المونديال مصر في المجموعة الأولى مع روسيا المضيفة والأوروغواي والسعودية. ويخوض المنتخب المصري مباراته الأولى في 15 حزيران/يونيو، والأخيرة في الدور الأول في 25 منه.

ويعول المصريون بشكل كبير على صلاح لقيادة منتخب بلاده في المشاركة الثالثة له في تاريخه في كأس العالم، والأولى منذ 1990.

التعليقات (0)

خبر عاجل