حول العالم

تعرف على حيل وعلاجات المشاهير للحصول على شعر لامع

 شرب كميات كبيرة من الماء من العناصر الأساسية للحفاظ على بريق الشعر
شرب كميات كبيرة من الماء من العناصر الأساسية للحفاظ على بريق الشعر
نشرت صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية تقريرا، استعرضت فيه مجموعة من العلاجات التي يتبعها المشاهير للحصول على شعر صحي ولامع، مع العلم أن رعاية الشعر لا تتطلب علاجات وخلطات طبيعية فحسب، بل تحتاج إلى نظام غذائي صحي أيضا.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن الحصول على شعر جذاب يعود أساسا إلى كيفية الاعتناء به، من خلال استعمال المنتجات المناسبة التي تلائم احتياجاته، وذلك وفقا لمصفف الشعر وسفير شركة تريسمي لصناعة الشامبو، أنطوني لوبيه. فعلى سبيل المثال، يحتاج الشعر الأشقر إلى عناية أكبر مقارنة بالشعر الأسود أو البني؛ لأنه يفتقر إلى البريق في غالب الأحيان.

وذكرت الصحيفة أن النظام الغذائي الصحي والمتوازن، فضلا عن شرب كميات كبيرة من الماء، من العناصر الأساسية للحفاظ على بريق الشعر. كما أن التغذية السليمة تساهم في تقوية الأظافر وتحافظ على رطوبة البشرة، على غرار تناول الأطعمة الغنية بمجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين "ب"، والمعادن المفيدة لجمال المرأة مثل البوتاسيوم والحديد، بالإضافة إلى الكبريت والزنك.

من جهته، أكد لوبيه أنه يجب المواظبة على قص أطراف الشعر المتقصفة؛ لأنها تجعل الشعر يبدو جافا وغير صحي. كما أكد لوبيه أن تسريحات الشعر القصير لا تتطلب بالضرورة شعرا جذابا؛ لأن هناك بعض القصات التي تمنح الشعر مظهرا جميلا وقواما أكثر كثافة.  

وتطرقت الصحيفة إلى مجموعة من علاجات الشعر التي يحبها المشاهير؛ لأنها تضفي رونقا وبريقا على الشعر. ومن بين هذه العلاجات نذكر "الأولابليكس" المخصص للعناية بالشعر المتضرر، لا سيما بالنسبة لأولئك الذين يغيرون لون شعرهم باستمرار. ويتم استعمال هذا النوع من المستحضرات في قاعات الحلاقة، لحماية الشعر من أضرار الصبغة في مرحلة أولى، ثم من الحرارة في مرحلة ثانية.

أما الخطوة الثالثة، فيمكن القيام بها في المنزل، وهي تتمثل في تدليك الشعر بهذا الكريم لمدة خمس دقائق أسبوعيا. ويعد هذا العلاج ضروريا، خاصة بعد فصل الصيف، نظرا لتضرر الشعر بالشمس والسباحة. ومن شأن استعمال هذا العلاج أن يترك الشعر ناعما وصحيا ويعيد له لمعانه.

وأوردت الصحيفة أن الكثير من النجمات العالميات يواظبن على استعمال هذا العلاج؛ نظرا لنتائجه المذهلة والمضمونة، ومن بينهن كيم كاردشيان، وجينيفر لوبيز، وغوينيث بالترو. ويعتمد هذا النوع من العلاج في أشهر مراكز التجميل على غرار صالون "سانتا مونيكا" في مدريد.

وذكرت الصحيفة أن سيروم الشعر من الحيل التي يلجأ إليها المشاهير للحفاظ على لمعان الشعر. ويعمل السيروم على تغطية سطح الشعيرات، ما يجعلها أكثر مرونة ولمعانا، وسهلة التسريح. كما أن تطبيق هذا العلاج لا يحتاج من المرأة الذهاب إلى مختص أو صالون تجميل، وإنما وضع بعض القطرات على شعرها جافا أو مبللا. ومن المستحسن، تجنب تغلغل السيروم إلى جذور الشعر؛ حتى لا يصبح الشعر دهنيا. كما أن هذا المنتج مصمم حتى يتماشى مع احتياجات مختلف أنواع الشعر.

وأشارت الصحيفة إلى أن المشاهير يستعملون "بخاخا للمعان الشعر"، وهو أخف من السيروم، ويجعل الشعر أكثر لمعانا، ويمنحه مظهرا جميلا. ومن جهته، ينصح مصفف الشعر دافيد كونزل باستعمال منتج "بيولاج"، الذي يعادل مفعوله مفعول الزيوت الطبيعية في تغذية الشعر والحفاظ على صحته.  

وأكدت الصحيفة على ضرورة استخدام ماسكات الشعر المغذية عند الاستحمام مرة في الأسبوع، وهي ليست مكلفة، ولا يقتضي تطبيقها على الشعر الاستعانة بمصفف الشعر. كما أن المستحضرات المخصصة لوقاية الشعر من أشعة الشمس فعالة في حمايته من التلف، وتحافظ على بريق لونه ولمعانه.
0
التعليقات (0)