سياسة عربية

قرقاش: امتحان اليمن كان عسيرا ولا خيار سوى بمواجهته

قرقاش قال إن "النصر قريب"- تويتر
قرقاش قال إن "النصر قريب"- تويتر

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش إن الحرب في اليمن كانت "امتحانا كان وسيبقى عسيرا لكنه ابتلاء لا خيار دون مواجهته".

وقال قرقاش في عدد من التغريدات على حسابه بموقع "تويتر": "أبشروا فالنصر قريب"، وذلك في معرض حديثه عن أنباء التقدم على جبهة الحديدة ومينائها الهام والحديث عن الاقتراب منها مسافة كبيرة وتطويقها.

وأضاف: "كلمات لا بد منها لمن يعمل للنيل من إنجاز التحالف العربي، ولمن يسعى للإساءة للسعودية أولا وللإمارات ثانيا، موقعنا الظافر في المعركة اليومَ حصيلة التضحيات المشتركة ولن يسرق الإنجاز والفرحة الانتهازي والحاقد والجاحد".

وأشار إلى أن "الأيام تثبت صواب قرار الحزم وأن إرادة القيادة السعودية ومساندة القيادة الإماراتية تحرّك الجبال الشامخة" وفق وصفه.

وكان المتحدث باسم قوات التحالف العسكري بقيادة السعودية للحرب في اليمن العقيد تركي المالكي قال إن الجيش الوطني اليمني بات على بعد 20 كيلومترا من الحديدة والتي تضم ميناء رئيسيا.

وكانت صحيفة الشرق الأوسط قالت إن جماعة الحوثي استبقت الهجوم على الحديدة وقامت بتفخيخ الميناء "ونهب المرافق الحكومية".

وأشارت إلى أن الأوامر صدرت بالدفع بمئات من العناصر من صنعاء وعمران والمحويت وحجة وريمة وذمار باتجاه الحديدة لصد الهجوم على المنطقة الاستراتيجية والممر الوحيد لدخول المساعدات إلى صنعاء عبر البحر.

 

التعليقات (0)