سياسة عربية

تجديد حبس 4 مسؤولين مصريين بوزارة التموين لـ15 يوما

تطرح الشركة القابضة للصناعات الغذائية مناقصات محلية ودولية لسلع مثل الزيوت النباتية والسكر- أ ف ب
تطرح الشركة القابضة للصناعات الغذائية مناقصات محلية ودولية لسلع مثل الزيوت النباتية والسكر- أ ف ب

جددت محكمة مصرية الخميس، حبس أربعة مسؤولين في وزارة التموين والتجارة الداخلية لـ15 يوما على ذمة التحقيق معهم بتهمة الرشوة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية ومصادر قضائية.


وقال مصدر لوكالة رويترز إن "رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية أنكر أمام محكمة جنح القاهرة الجديدة، التي جددت الحبس تهمة طلب وتلقي رشوة"، مضيفا أن "المتهمين الثلاثة الآخرين اعترفوا بالتوسط بين الشركات التي يشتبه بأنها قدمت الرشا المقدرة بمليوني جنيه (112 ألف دولار)، وبين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية".


وأشار المصدر ذاته إلى أن "اعتراف المتهمين الثلاثة يمكن أن يساعد في تبرئتهم".

 

اقرأ أيضا: النقض المصرية تحكم بإعدام 6 من رافضي الانقلاب


يشار إلى أن نيابة أمن الدولة العليا المصرية أمرت الأربعاء، بحبس رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية اللواء المتقاعد في الجيش المصري علاء فهمي، ومدير مكتبه ومستشار وزير التموين والتجارة الداخلية للإعلام ومستشار الوزير للاتصال السياسي، بتهمة تلقي رشا من شركات لتجارة السلع الغذائية.


وتطرح الشركة القابضة للصناعات الغذائية مناقصات محلية ودولية لسلع مثل الزيوت النباتية والسكر، لكن دورها تقلص في السنوات الماضية أمام دور الهيئة العامة للسلع التموينية، وتعد مصر أكبر مستورد للقمح في العالم ومشتر كبير لسلع مثل الذرة والزيوت النباتية.

التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 01-06-2018 03:01 ص
و ماذا عن سفلة العسكر من الجواسيس و العملاء و المجرمين و القتلة و اللصوص و المهربين و المحتكرين و أولهم السيسي ومن معه ؟ بالطبع هؤلاء المتهمين ليس من بينهم عسكري واحد و إلا لأستمروا في مناصبهم كي يمارسوا انحرافتهم كما هو الحادث مع العسكر من المحافظين و رؤساء المدن و الأحياء و الهيئات و الشركات و كل المناصب التي يمكن لهم أن ينهبوا و يسرقوا من مال الشعب السائب الذي لا حسيب و لارقيب عليه في ظل أسطبل عبد العال الذليل فلعنة الله علي العسكر الأوباش جواسيس اسرائيل أقذر و أحط و أجهل خلق الله في أرضه .