سياسة دولية

ولي عهد أبو ظبي إلى موسكو لتوقيع إعلان "شراكة استراتيجة"

حجم التبادل التجاري بين روسيا والإمارات سجل في عام 2010 مليار دولار، وفي 2015 تجاوز 3.7 مليارات دولار- جيتي
حجم التبادل التجاري بين روسيا والإمارات سجل في عام 2010 مليار دولار، وفي 2015 تجاوز 3.7 مليارات دولار- جيتي

وقع اليوم الجمعة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إعلان شراكة استراتيجية مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، بحسب ما ذكر بيان للمكتب الصحفي في الكرملين.


وقال بيان الكرملين الذي نقلته وكالة "نوفوستي" الروسية إن "بوتين ناقش في الأول من حزيران /يونيو مع ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان، الذي وصل إلى روسيا في زيارة عمل قضايا مواصلة بناء التعاون الروسي الإماراتي في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار، وكذلك القضايا الحالية على جدول الأعمال الدولي والإقليمي".

بالإضافة إلى ذلك، ووفقا للإعلان، وقع بوتين وآل نهيان أيضا إعلانا حول الشراكة الاستراتيجية بين روسيا والإمارات، بعدما كان الطرفان قد اتفقا في نيسان / أبريل من العام الماضي "على إعطاء العلاقات الروسية الإماراتية طابع شراكة استراتيجية وإعداد إعلان مشترك بهذا الشأن".

يشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين روسيا والإمارات سجل في عام 2010 مليار دولار، وفي 2015 تجاوز 3.7 مليارات دولار.

 

اقرا أيضا :  تفاصيل جديدة تربط روسيا والإمارات وإسرائيل بتحقيقات مولر


وفي عام 2013، تم الإعلان عن إنشاء صندوق استثماري مشترك بين الإدارة المالية لأبوظبي وصندوق الاستثمار الروسي المباشر في مختلف قطاعات الاقتصاد الروسي.

 

كما أن التعاون العسكري التقني يتطور بين البلدين باضطراد. ففي الفترة من العام 2000 إلى 2014، تلقت الإمارات العربية المتحدة أسلحة ومعدات عسكرية بقيمة 714 مليون دولار من منتجات وزارة الدفاع الروسية.

التعليقات (0)

خبر عاجل