سياسة عربية

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "لا شرعية لغاصب"

جدّد تحالف دعم الشرعية رفضه لانقلاب الثالث من تموز/ يوليو وما ترتب عليه- الأناضول
جدّد تحالف دعم الشرعية رفضه لانقلاب الثالث من تموز/ يوليو وما ترتب عليه- الأناضول

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر إلى أسبوع ثوري جديد بعنوان "لا شرعية لغاصب"، مؤكدا أن "الشرعية للشعب يمنحها بإرادته المستقلة لمن يشاء، وقد منحها الشعب لأول رئيس مدني في أول انتخابات حرة بعد ثورة 25 يناير، ولم يتنازل الشعب عن شرعيته".

وقال التحالف - في بيان له، الخميس، وصل "عربي21" نسخة منه-: "يستعد الجنرال الخائن مغتصب السلطة لتنصيب نفسه لفترة اغتصاب ثانية، غدا السبت، وتتنافس جوقة النفاق والمنتفعين بحكمه في تزييف الواقع الرديء الذي يشعر به كل المصريين".

 

اقرأ أيضا: 10 ملفات تنتظر السيسي في ولايته الثانية .. تعرف إليها

وأشار إلى أن "أجهزة الأمن "الشرطية والعسكرية"، أعلنت حالة الاستنفار القصوى، وتغلق وسط القاهرة "ميدان التحرير" لعمل بروفات التأمين قبل الموعد بيومين، وفي الوقت نفسه تحلق الطائرات على ارتفاعات منخفضة في سماء القاهرة للهدف ذاته، وهو ما يعكس حالة قلق ورعب حقيقي لدى هذه الأجهزة".

وذكر تحالف دعم الشرعية أن "الأجهزة الأمنية ومعها قائدها يدركون أن السيسي لا يزال حاكما منقلبا غاصبا، وأن الهزليات الانتخابية التي تمت لم تمنحه شرعية حقيقية في ظل غياب شعبي واسع عنها سجلته وسائل الإعلام الدولية وصفحات التواصل الاجتماعي".

وقال إن "الفرعون الغاصب للسلطة سيخرج على قومه في زينته متباهيا بصولجان زائف، ولكنه يتجاهل غضب الشعب الذي بلغ مبلغا عظيما بسبب سياساته وقراراته الفاشلة والتي تسببت في إفقار البلاد والعباد، وأن الشعب لن يسكت كثيرا فلصبره حدود وحتما سينفجر غضبه في وجه هذه العصابة".

 

اقرأ أيضا: هيومان رايتس ووتش تندد بالاعتقالات الأخيرة في مصر

وجدّد تحالف دعم الشرعية رفضه لانقلاب الثالث من تموز/ يوليو وما ترتب عليه، مؤكدا أن "استيلاء الجنرال الغاصب على السلطة لمدة 4 سنوات جديدة لن يمنحه أية شرعية، أو قبول شعبي، وسيظل حكمه حكما انقلابيا عسكريا مرفوضا".

التعليقات (0)