سياسة دولية

لهذا السبب هددت السعودية باستهداف قطر عسكريا

الملك السعودي هدد "باتخاذ كل الإجراءات المناسبة لتحييد هذه المنظومة الدفاعية، بما في ذلك التدخل عسكريا - أرشيفية
الملك السعودي هدد "باتخاذ كل الإجراءات المناسبة لتحييد هذه المنظومة الدفاعية، بما في ذلك التدخل عسكريا - أرشيفية

كشفت صحيفة لوموند الفرنسية، أن السعودية هددت باستهداف قطر عسكريا في حال حصولها على منظومة "أس 400" الصاروخية الروسية.

 

وقالت الصحيفة إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز طلب تدخل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمنع إتمام الصفقة.


وأشارت إلى أن سلمان وجه رسالة إلى الرئيس الفرنسي عبر فيها عن قلقه من اقتراب قطر من حسم صفقة مع روسيا، للحصول على منظومة "أس 400" الصاروخية المخصصة للدفاع الجوي، وهي الخطوة التي ترى السعودية أنها تهدد سلامة مجالها الجوي وتنذر بالتصعيد في المنطقة.


وقالت الصحيفة إن الملك السعودي هدد "باتخاذ كل الإجراءات المناسبة لتحييد هذه المنظومة الدفاعية، بما في ذلك التدخل عسكريا"، وطلب من الرئيس الفرنسي المساعدة من أجل منع بيع المنظومة إلى قطر والحفاظ على استقرار المنطقة.


وقالت الصحيفة الفرنسية، إنها لم تحصل على تعليقات من وزارة الخارجية الفرنسية والسلطات السعودية حول مضمون الرسالة التي اطلعت على تفاصيلها من مصدر فرنسي، وصفته بأنه قريب من هذه القضية.

 

التعليقات (3)
امازيغي اخونجي
السبت، 02-06-2018 06:12 م
هدد باجتياح قطر؟؟؟؟ وترك مؤخرته ....على يد بعض الحشاشين الذي قال عنهم سارق الحرمين الشريفين بعض الافراد ويهدد بالتدخل العسكري في قطر !!!!!!
مصري
السبت، 02-06-2018 03:33 م
البلطجي بن سلمان جاسوس اسرائيل يشعر بالقلق من قطر و لا يشعر بالقلق من ترسانة اسرائيل .
محمد علي
السبت، 02-06-2018 09:09 ص
الجاهليين الجدد ،،، وهكذا ايها الاخوة يعود شعوب الجزيرة الى الجاهليه ما قبل الاسلام و يتضح لنا ما معنا الاعراب اشد كفرا ،،، لابد من اعادة الحجاز للمسلمين و وضعها تحت الوصايه الاسلاميه و وضعها تحت وقف اسلامي بادارة منظومة اسلاميه يتم انتخاب العلماء و هيئه الادارة لا تتبع سياسيا الى اي من دويلات الخليج الفاسدة ،،، بعد الاستكمال المرحل الجديدة تكون اعلان اتحاد اسلامي فيدرالى ديقراطي لحكم و ادارة موارد الامة الاسلاميه و اعلان جيش الاسلام الموحد
هشام علوان
السبت، 02-06-2018 04:46 ص
ههههههههههه حشاشين اليمن خلوه يظرط لمدة 3 سنين و لسه ما خلصش .. و فوق كده رايح يهدد قطر اللي فيها قواعد عسكريه امريكيه و فرنسيه و تركيه و بريطانيه. دا لو بياكل لحمة حمير كان ح يبقى اذكى من كده