سياسة عربية

البنتاغون: هذا عدد قتلى المدنيين بأول عام من رئاسة ترامب

البنتاغون نشر إحصائية لعدد قتلى المدنيين في عمليات عسكرية ببلدان عدة- جيتي
البنتاغون نشر إحصائية لعدد قتلى المدنيين في عمليات عسكرية ببلدان عدة- جيتي

قدمت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، السبت، إحصائية عن عدد المدنيين الذين قتلوا جراء عمليات عسكرية أمريكية خلال العام الأول على تسلم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منصبه.


ونقلت شبكة "سي إن إن" ملخصا عن البنتاغون قدمه إلى الكونغرس، جاء فيه أنها "تقدر بأن هناك تقارير موثوقة عن مقتل 499 مدنيا وإصابة 169 آخرين خلال العام 2017 كنتيجة عن العمليات العسكرية في العراق وسوريا ضد تنظيم الدولة".


وشملت إحصائية البنتاغون "العمليات في أفغانستان ضد حركة طالبان وداعش والعمليات في اليمن ضد تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وداعش".


وبحسب الملخص، فإنه لا وجود لتقارير "موثوقة" عن سقوط مدنيين بين القتلى خلال عمليات مكافحة الإرهاب التي نفذتها الولايات المتحدة في الصومال وليبيا العام الماضي.


وتقود الولايات المتحدة الأمريكية تحالفا دوليا يضم أكثر من عشرين دولة، ويهدف لمحاربة تنظيم الدولة، ووقف تقدمه في العراق وسوريا بعدما سيطر التنظيم على مساحات شاسعة في البلدين عام 2014.

التعليقات (1)
ابو العبد الحلبي
السبت، 02-06-2018 06:50 م
وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تكذب بطريقة تنافس فيها مسيلمة الكذاب . في مدينة الرقة /سوريا لوحدها قتل الأمريكان ما يزيد عن 3000 مدني بطيرانهم الجبان ، و قتلوا الآلاف من أبناء مدينة الموصل/العراق و لا تزال الجثث تنتشل باستمرار من تحت الأنقاض حتى يومنا هذا بعد شهور من سقوط أم الربيعين. لاحظوا أن القتلى المدنيين في الرقة و الموصل هم من العرب المسلمين ، فهذا الجزء هو ما يستهدفه الأمريكان على وجه التحديد.