سياسة دولية

أردوغان يوقف خدمة "أوبر" لنقل الركاب في تركيا.. لهذا السبب

قال أردوغان إن "أوبر" لن تكون لها وجود في تركيا بعد اليوم - جيتي
قال أردوغان إن "أوبر" لن تكون لها وجود في تركيا بعد اليوم - جيتي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه أوقف خدمة أوبر لنقل الركاب عبر تطبيق على الهواتف الذكية يسمح باستدعاء سيارة، في البلاد، وقال: "لن يكون لها وجود (هنا) بعد اليوم".

جاء ذلك بعد ضغط من سائقي سيارات الأجرة في اسطنبول الذين اعتبروا الخدمة غير قانونية وطالبوا بحظرها.

ويبلغ عدد سيارات الأجرة العاملة في اسطنبول نحو 17400 ويعيش في المدينة نحو خمس سكان تركيا البالغ عددهم 81 مليونا. وأثار عمل "أوبر" توترا شديدا منذ بدء تشغيل الخدمة في البلاد عام 2014.

وجاء تعليق أردوغان بعد الإعلان عن قوانين جديدة قبل أسابيع تفرض قيودا على متطلبات ترخيص وسائل النقل وتسجيل السائقين للعمل مع "أوبر" ويهدد بمنعهم من القيادة لمدة عامين في حالة انتهاكها.

وقال أردوغان في خطاب في اسطنبول في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة: "ظهر هذا الشيء المدعو أوبر. هذه الشركة انتهت. لن يكون لها وجود (هنا) بعد اليوم".

وأضاف: "لدينا نظام سيارات الأجرة الخاص بنا. من أين أتى هذا (أوبر) إلينا؟ هو يستخدم في أوروبا. هذا لا يعنيني. سنقرر بأنفسنا".

ورفضت "أوبر" الكشف عن عدد مستخدمي خدمتها في تركيا حيث تعمل في اسطنبول وفي منتجعي بوضروم وتشيشمي أثناء شهور الصيف.

 

اقرأ أيضا: سائقو سيارات الأجرة بإسطنبول يرفعون دعوى قضائية

التعليقات (1)
زكريا محمد مطر سوري
الإثنين، 02-07-2018 03:27 م
بارك الله بجهودالشعب التركي بقيادة رئيسهم وحكومتهم بهذه الأنجزات الخارقه اللتي طورة البلاد ونقلتها لحضارة تسبق أوربا مجتمعة وذلك بفضل هذه الحكومة النزيهة اللتي تشعر الأنسان وهو في تركيا بأنه في فصل الربيع لأهتمامهم بشوارع تركيا بهذه السجادات من كل أنواع الزور والزنبق والورود والأشجار المثمرة وغيرها والله اناكنت أذهب منذ 30 عاما الى اليونان عبر تركيا فكانت تركيا ليست بهذه الحلة وهذا الجمال في كل المجالات الصناعيه والخدميه وأخيرا أدام الله الأمن والأمان على تركيا حكومة وشعبا وأبعد عنها الحاقدين يارب