سياسة عربية

سلسلة غارات إسرائيلية على مواقع للمقاومة في قطاع غزة

تسود حالة من التوتر عقب جولة القصف المتبادل بين المقاومة والاحتلال- جيتي
تسود حالة من التوتر عقب جولة القصف المتبادل بين المقاومة والاحتلال- جيتي

استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الليلة، موقعا تابعا للمقاومة الفلسطينية بالقصف غربي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

كما استهدفت طائرات الاحتلال، موقع "اليرموك" التابع لكتائب القسام شرق مدينة غزة، بعدة صواريخ استطلاع وصاروخ إف 16، كما استهدفت أيضا موقع ثالتا.

وأكد مصدر أمني في حديثه لـ"عربي21"، أن القصف استهدف موقع "عين جالوت" التابع لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس".

ووفق المتابعة الميدانية لـ"عربي21"، تحلق في هذه الأثناء طائرات بلا طيار حربية إسرائيلية بكثافة في أجواء قطاع غزة، وهو ما ينذر باحتمال شن الاحتلال المزيد من الغارات الحربية على بعض مواقع المقاومة الفلسطينية، التي من المرجح أن ترد على أي عدوان إسرائيلي.

وفي وقت سابق من الليلة، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قذيفتين صاروخيتين أطلقتا من غزة مساء السبت، ما تسبب بدوي صفارات الإنذار في المناطق الفلسطينية المحتلة المحيطة بالقطاع.

وأفاد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في تغريدات له على "تويتر"، بأنه تم "رصد إطلاق قذيفتيْن صاروخيتين من قطاع غزة، حيث تم اعتراض إحداهما من قبل منظومة القبة الحديدية، بينما الثانية سقطت داخل قطاع غزة".

وتسود حالة من التوتر الشديد قطاع غزة، عقب جولة القصف المتبادل الأخيرة بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال، ما دفع مصر للتدخل والتوسط للتهدئة، لكن بعض المراقبين لا يستبعد انفجار الأوضاع في أي لحظة؛ نتيجة استمرار العدوان الإسرائيل على قطاع غزة المحاصر للعام الثاني عشر على التوالي.

التعليقات (0)