سياسة عربية

الحرس الثوري يكشف مقتل قائد قاعدة درعا الإيرانية بسوريا

العميد ترابي لم يكشف الجهة التي كانت وراء مقتل قائد قاعدة درعا الإيرانية بسوريا- أ ف ب (أرشيفية)
العميد ترابي لم يكشف الجهة التي كانت وراء مقتل قائد قاعدة درعا الإيرانية بسوريا- أ ف ب (أرشيفية)

كشف العميد رضا ترابي قائد فيلق "السجاد" في الحرس الثوري الإيراني، الثلاثاء، عن مقتل أحد القياديين الكبار بقوات "الحرس الثوري" أثناء تواجده في سوريا.


وقال ترابي وفقا لوكالة "مهر" الإيرانية شبه الرسمية إنه "في الليلة الأولى من ليالي القدر المباركة شهدنا مقتل خليل تختي نجاد في سوريا"، لافتا إلى أن "الحرس الثوري أرسل نجاد منذ نحو شهر إلى سوريا".

 

اقرأ أيضا: مستشار وزير الخارجية الإيراني: على روسيا ألّا تتدخل بسوريا‎

وأوضح قائد فيلق "السجاد" أن "نجاد كان قائدا لعمليات قاعدة درعا، إحدى القواعد العسكرية التابعة لقوات الحرس الثوري الإيراني في سوريا".


ولم تكشف وسائل الإعلام الإيرانية أي تفاصيل أخرى عن مقتل نجاد، ولا الجهات التي تقف وراء العملية، على عكس تقارير سابقة اتهمت إيران فيها تنظيم الدولة أو فصائل المعارضة السورية بقتل قواتها بسوريا.


ومنذ قصف إسرائيل مطار "التيفور" العسكري في ريف حمص ومقتل قيادات بارزة من قيادة الحرس الثوري، أصبحت وسائل الإعلام الإيرانية تتكتم على مقتل قواتها بسوريا، بحسب مراقبين.

التعليقات (1)
السوري المظلوم
الثلاثاء، 05-06-2018 11:34 م
وأوضح قائد فيلق "السجاد" أن "نجاد كان قائدا لعمليات قاعدة درعا، إحدى القواعد العسكرية التابعة لقوات الحرس الثوري الإيراني في سوريا". هذا التصريح يؤكد ، بما لا يدع مجالاً للشك، على أن الفرس و مليشياتهم موجودون في منطقة درعا و قريبون من الجولان . إذن لماذا كل هذا الخداع ؟ هل هو لبيع صورة زائفة لإيران بأنها من ضمن أو زعيمة حلف المقامعة و المماتعة ؟؟؟