سياسة عربية

السيسي يكلف وزير الإسكان بتشكيل حكومة جديدة

لم تعلن الرئاسة عن توقيت تقديمها لتشكيل الحكومة إلى البرلمان لأخذ الموافقة النهائية عليها- جيتي
لم تعلن الرئاسة عن توقيت تقديمها لتشكيل الحكومة إلى البرلمان لأخذ الموافقة النهائية عليها- جيتي

كلف رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي، وزير الإسكان مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، خلفًا لحكومة شريف إسماعيل التي تقدمت باستقالتها قبل أيام.  


وحسب وكالة الأنباء الرسمية (أ ش أ)، فإن "السيسي كلف، اليوم الخميس، مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة عقب أيام من حلف اليمين الدستورية لفترة رئاسية ثانية". 


والثلاثاء الماضي، قدمت الحكومة المصرية، برئاسة شريف إسماعيل، استقالتها إلى السيسي كإجراء متوقع بعد أدائه اليمين الدستورية للولاية الثانية أمام مجلس النواب السبت الماضي.  

 
وحينها كلف السيسي حكومة إسماعيل بتسيير الأعمال والاستمرار في أداء مهامها لحين تشكيل حكومة جديدة. 
 
ومدبولي هو وزير الإسكان منذ عام 2014 وتم اختياره قائمًا بأعمال رئيس الحكومة لعدة أشهر، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، خلال سفر شريف إسماعيل إلى ألمانيا للعلاج. 


وفي 2 أبريل/ نيسان الماضي، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر (مستقلة)، في مؤتمر صحفي بالقاهرة، فوز السيسي بولاية ثانية، بنسبة 97.08%. 
 
والحكومة الجديدة هي الثالثة منذ تولي السيسي منصبه حيث تولى إبراهيم محلب رئاسة الحكومة (من يونيو/حزيران 2014- سبتمبر/أيلول 2015) ثم شريف إسماعيل الذي أجرى 4 تعديلات وزارية آخرها في يناير/كانون ثان الماضي. 


ولم تعلن الرئاسة عن توقيت تقديمها لتشكيل الحكومة إلى البرلمان لأخذ الموافقة النهائية عليها وفقًا للدستور.  

التعليقات (2)
واحد من الناس ... مدبولي اثبت جدارته في الجباية و النصب من خلال اراضي المدن الجديدة
السبت، 09-06-2018 09:12 ص
... مما رشحه لهذا المنصب بعدما استنفذ كل السبل في تحويل مقالب الزبالة و الاراضي الصناعية بالمدن الجديدة لأراضي اسكان متميز و رفع سعر المتر بها لأكثر من 2200 جنيه
مصري
الخميس، 07-06-2018 06:39 م
هذة الحكومة مثل سابقتها مجرد واجهه ، و السلطة كلها في يد العسكر الأوباش و علي رأسهم السيسي ومن شريف لمدبولي لعبد العال يا قلبي لا تحزن فكلهم تربوا في وكر العسكر مجرد خدم لمسح البيادات و لا مستقبل للبلاد في ظل جواسيس اسرائيل الذين يرتعون في نعيم المصريين بلا رقيب أو حسيب .

خبر عاجل