سياسة عربية

رئيس الوزراء الأردني الجديد يغرد: مستعد للامتحان

أطاحت الاحتجاجات بسلف الرزاز - جيتي
أطاحت الاحتجاجات بسلف الرزاز - جيتي

قال رئيس الوزراء الأردني المكلف، عمر الرزاز، مساء اليوم الجمعة، إنه مستعد "لامتحان سيكون بالكتاب المفتوح على تجارب العالم أجمع" خلال الفترة القادمة، في إشارة إلى مهمته برئاسة الحكومة.

وفي تغريدة له عبر موقع "تويتر"، أضاف الرزاز، الذي كان يشغل منصب وزير التربية والتعليم بالحكومة المستقيلة: "كثير منكم غرد: كنت تمتحن أبناءنا واليوم دورنا لنمتحنك".

وأضاف: "أنا مستعد لهذا الامتحان الذي سيكون بالكتاب المفتوح على تجارب العالم أجمع".

واستدرك: "لكن الأسئلة والإجابات لن تأتي إلا من رحم الأردن، برؤاه الملكية، وعقول وأيدي أبنائه وبناته المخلصين والمخلصات".

والخميس، عادت حركة المرور إلى طبيعتها، في العاصمة عمان، وانحسرت الاحتجاجات بشكل ملحوظ، بعد إعلان الرزاز، تعهده بسحب قانون الضريبة، الذي أثار جدلاً واحتجاجات واسعة في البلاد خلال الأيام الماضية، والذي أقرته الحكومة المستقيلة أواخر الشهر الماضي.

ودفعت الاحتجاجات عاهل البلاد الملك عبد الله الثاني، للإطاحة بحكومة رئيس الوزراء هاني الملقي، الاثنين الماضي، وتكليف الرزاز، الثلاثاء، بتشكيل حكومة جديدة.

ويقول المحتجّون إن قانون ضريبة الدخل المعدل من شأنه الإضرار بشرائح من الشعب، بشكل تصاعدي، وحرمان أخرى من الأمل بتحسين ظروفهم المعيشية، إضافة إلى التسبب بارتفاع أسعار السلع والخدمات، دون وجود ثقة بتطبيقه على رجال الأعمال المقربين من دوائر الحكم.

 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل