سياسة دولية

أردوغان يحذر من حرب هلال وصليب بعد غلق مساجد بالنمسا

كانت السلطات النمساوية بررت إغلاق المساجد، وترحيل الأئمة بأنه جاء لـ"مكافحة الإسلام السياسي"- الأناضول
كانت السلطات النمساوية بررت إغلاق المساجد، وترحيل الأئمة بأنه جاء لـ"مكافحة الإسلام السياسي"- الأناضول

علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء السبت، على قرار النمسا إغلاق سبعة مساجد وترحيل عدد كبير من الأئمة وعائلاتهم، قائلا: "إن الخطوات التي يتخذها المستشار النمساوي سيباستيان كورتس تقود العالم إلى حرب بين الصليب والهلال".


وأضاف أردوغان خلال كلمة له في برنامج للإفطار بمدينة إسطنبول، أن "خطط النمسا لإغلاق المساجد تقود إلى حرب بين الصليب والهلال (..)، والخطوات التي يقودها المستشار النمساوي تقود العالم إلى هذا الاتجاه".


وشدد أردوغان على أن "إلغاء تصاريح إقامة لأئمة تابعين للاتحاد التركي النمساوي للثقافة الإسلامية والتضامن الاجتماعي، يؤكد أن النمسا تريد تطرد رجال الدين التابعين لنا، ولن نقف مكتوفي الأيدي حيال ذلك".

 

اقرأ أيضا: غضب رسمي تركي ضد قرار النمسا إغلاق 7 مساجد وترحيل أئمة


وطالب الرئيس التركي الغرب بأن "يضع حدا لسلوك رجاله"، مضيفا أنه "في حال لم يحدث هذا، فإن هذه الحسابات ستذهب إلى اتجاه آخر".


وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، وصف قرار السلطات النمساوية بأنه "خطأ فادح"، مهاجما القرار النمساوي بالقول إنه "لا يتلاءم مع القوانين الدولية، وقيم الاتحاد الأوروبي، وحقوق الأقليات".


وكانت السلطات النمساوية بررت إغلاق المساجد، وترحيل الأئمة بأنه جاء لـ"مكافحة الإسلام السياسي".

التعليقات (2)
سقوط الأقنعة
الأحد، 10-06-2018 03:27 م
طالما تباهت النمسا بالوضع الثقافى المميز للمسلمين فى أراضيها على مدى قرون ، و انفتاح المجتمع النمساوى على الثقافة الإسلامية لأجيال ، لكن صعود المد القومى المتطرف للسلطة فى النمسا كشف عن زيف تلك الإدعاءات ، و أن الصحوة الإسلامية بين المسلمين فى النمسا - و بخاصة بين أبناء الجالية التركية الكبيرة هناك - صارت هاجسا سياسيا و ثقافيا لدى الناخبين النمساويين ، دفعهم لانتخاب الأحزاب السياسية المعادية للمسلمين تحت شعار " مكافحة الإسلام السياسى " ! لكن الصحوة الإسلامية آخذة فى الانتشار بين المسلمين فى أوروبا يوما بعد يوم لتكشف الوجه الحقيقى للديمقراطية الغربية ، و مفهومها للحريات !
مصري
الأحد، 10-06-2018 12:33 م
هي حرب صليبية جديدة من مسلسلات الغرب المسيحي القذر ضد المسلمين .