سياسة دولية

أردوغان يهاجم المعارضة: استكثروا نداء الله أكبر على المآذن

أردوغان: الشعب الجمهوري عرقل على مدى أعوام حملات النهضة- الأناضول
أردوغان: الشعب الجمهوري عرقل على مدى أعوام حملات النهضة- الأناضول

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد انتقادات إلى حزب الشعب الجمهوري كبرى أحزاب المعارضة، واتهمه بأنه "عرقل على مدى أعوام الحملات والجهود الرامية إلى تحقيق النهضة والتنمية في تركيا".

 

وفي كلمة ألقاها أمام حشد انتخابي في ولاية كوجالي شمال غربي تركيا، وصف حزب الشعب الجمهوري بأنه من "الذين استكثروا نداء الله أكبر على مآذن تركيا طيلة السنوات الـ18 الماضية"، وقال إن هذا الحزب "عرقل على مدى أعوام حملات النهضة ويمارس اليوم حسابات جديدة للتدمير".


ولفت الرئيس التركي إلى أن القائمين على هذا الحزب "حوّلوا الأذان من العربية إلى التركية، ويزعمون أن افتتاح مدارس الأئمة والخطباء يعدّ إسرافا"، وتابع: "يتحدثون عن إلغاء مشاريعنا لعام 2023 ويتعهدون بإهمال خطوط القطار السريع، وبيع المجمع الرئاسي".


وتشهد تركيا حراكا انتخابيا واسعا لمختلف الأحزاب، استعدادا للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة التي تجري في الـ24 من حزيران/ يونيو الجاري.


ويتنافس في الانتخابات الرئاسية كل من الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان (عن حزب العدالة والتنمية)، و"محرم إنجة" (عن حزب الشعب الجمهوري)، وصلاح الدين دميرطاش (عن حزب الشعوب الديمقراطي)، و"تَمَل قَره مُلا أوغلو" (عن حزب السعادة)، و"دوغو برينجك" (عن حزب الوطن)، وميرال أكشينار (عن حزب الخير). 


التعليقات (1)
مصري
الإثنين، 11-06-2018 11:17 ص
اللهم ولي امورهم خيارهم و انت خير الفاتحين .

خبر عاجل