سياسة عربية

جنبلاط من الرياض: لقاء ودي وحميم مع ابن سلمان

جنبلاط وابن سلمان
جنبلاط وابن سلمان

وصف زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط زيارته للسعودية ولقاءه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بأنها "ودية وحميمية وشهدت جوا من الصراحة التامة".

وقال جنبلاط في تغريدة على حسابه بموقع تويتر إنه جرى التأكيد خلال الزيارة على أهمية العلاقات التاريخية السعودية اللبنانية.

بدورها قالت صحيفة الأنباء الناطقة باسم الحزب التقدمي الاشتراكي إن رئيس الحزب وليد جنبلاط ونجله النائب تيمور والنائب ولي أبو فاعور زاروا السعودية "في مرحلة أقل ما يقال عنها أنها مصيرية على كافة المستويات خصوصاً في ظل التطورات الخطيرة التي تحيط بقضايا العرب المركزية كأمن الخليج ومصير القضية الفلسطينية ومستقبل مدينة القدس في ظل الهجمة الأميركية غير المسبوقة لتغيير هويتها العربية وملامحها الحضارية الجامعة".

وأوضحت الصحيفة "أن الزيارة جاءت عقب الانتخابات بعد أن أرادوها معركة أحجام وإذ بجنبلاط يخرج منها رقماً صعباً وأساسياً في الجبل والمناطق التي يشكل فيها الحزب التقدمي الإشتراكي الحاضر الأبرز".

وأشارت صحف لبنانية إلى أن الزيارة تكتسب أهميتها من طيها صفحة التباينات السابقة على خلفية قضايا المنطقة مع السعودية.

 

 

لقاء ودي وحميم مع ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان في جو من الصراحة التامة والتأكيد على اهمية العلاقات التاريخية السعودية اللبنانية . pic.twitter.com/ID3i1seY7p

 

التعليقات (0)