سياسة دولية

خفر السواحل الإسباني ينقذ مئات المهاجرين وينتشل 4 جثث

أوضح خفر السواحل الإسباني أنه "أنقذ 507 أشخاص من 59 قاربا صغيرا في مضيق جبل طارق"- جيتي
أوضح خفر السواحل الإسباني أنه "أنقذ 507 أشخاص من 59 قاربا صغيرا في مضيق جبل طارق"- جيتي

أعلن خفر السواحل الإسباني السبت، أنه تمكن من إنقاذ 933 مهاجرا وانتشار أربع جثث في البحر الأبيض المتوسط على مدار يومين، وسط تأهب لوصول سفينة إنقاذ خيرية بعد منعها من الرسو في إيطاليا ومالطا.


وأوضح خفر السواحل في بيان له في موقع "تويتر" أنه "أنقذ 507 أشخاص من 59 قاربا صغيرا في مضيق جبل طارق، حيث انتشل أيضا الجثث الأربع"، مشيرا إلى أن عمليات الإنقاذ الأخرى تمت في المياه الفاصلة بين شمال شرق المغرب وجنوب شرق إسبانيا.


وقالت وكالة الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي إن "عدد الذين يفرون من الفقر والصراع إلى إسبانيا في قوارب زاد إلى الضعف العام الماضي"، مرجحة أن "يرتفع العدد خلال العام الجاري".

 

اقرأ أيضا: إسبانيا تستقبل سفينة مهاجرين بعد رفض إيطاليا ومالطا رسوها


وكان رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيث اتخذ خطوات مرحبة بالهجرة خلال أول أسبوعين له في المنصب، إذ عرض استقبال سفينة الإنقاذ أكواريوس التي تحمل على متنها 629 شخصا كما أنه تعهد بتقديم رعاية صحية مجانية للمهاجرين غير المسجلين.


وقبل الإعلان الصادر عن رئاسة الحكومة الإسبانية كانت سفينة اكواريوس، المستأجرة من منظمة "أس أو أس متوسط"، تنتظر قبالة السواحل المالطية بعد أن رفضت إيطاليا ومالطا استقبالها متجاهلتين النداءات الدولية.

التعليقات (0)