رياضة عربية

أعضاء في الاتحاد السعودي لكرة القدم يهددون بالاستقالة

هزمت روسيا المنتخب السعودي في مباراة الافتتاح - جيتي
هزمت روسيا المنتخب السعودي في مباراة الافتتاح - جيتي
قالت صحيفة "الرياضية" السعودية، الأحد، إن عددا من أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم هددوا بتقديم استقالاتهم من مجلس إدارة الاتحاد الذي يرأسه عادل عزت، احتجاجًا على تصريحاته الأخيرة عبر قناة العربية بعد خسارة المنتخب في المباراة الافتتاحية لمونديال 2018 امام روسيا.

وقال عزت في تصريحات للفضائية إنه سيحاسب اللاعبين؛ محمد السهلاوي، وعبدالله المعيوف، وعمر هوساوي، بسبب تقصيرهم في المباراة.

وتحفظت الصحيفة على أسماء الأعضاء، الذين غضبوا من التصريحات، وطالبوا بعدم إصدار بيانات باسم الاتحاد دون العودة إليهم ومشاورتهم.

وسيعقد أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعا بعد مباراة السعودية القادمة مع الأوروغواي.

في وقت سابق، علق رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، على خسارة منتخب بلاده أمام المنتخب الروسي في المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم 2018، التي تحتضنها روسيا.

وأكد آل الشيخ، في مقطع فيديو  نشره عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، إنه يتحمل مسؤولية الخسارة الكبيرة للمنتخب السعودي في مباراة افتتاح كأس العالم.

وتلقى المنتخب السعودي هزيمة قاسية بخماسية نظيفة أمام نظيره الروسي، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الخميس على ملعب لوجنيكي في العاصمة موسكو.

وقال آل الشيخ: "لا أعلم ما أقول.. سوَّدوا وجهي. هذه النتيجة أنا أتحملها كاملة أمام سمو ولي العهد والجمهور الرياضي.. لكن هذه إمكانياتهم. عملنا كل شيء، سددنا مستحقاتهم لثلاث سنوات، جلبنا أفضل طاقم تدريبي، للأسف اليوم لم يؤدوا ولا 5% من المطلوب منهم".


وأضاف: "حقيقة لا بد أن نعترف بها: هذا الجيل هذه إمكانياته وقدراته. لا نلعب على بعض. هذا ما كنت أقوله، وكل الشارع وقف ضدي".

وتابع: "للأسف عندما كنت أقول لا يوجد لاعب سعودي يستحق مليون ريال تعرضت لهجوم كبير، لكن هذه الحقيقة. الآن تعرفون لماذا 7 محترفين والثامن في الاحتياط".

التعليقات (0)

خبر عاجل