سياسة عربية

عملية مهمة مرتقبة للتحالف ضد الحوثي.. وهذا هدفها

كشفت الصحيفة أن محمد بن سلمان وجه بالتعاون مع بعض وجهاء ومشايخ صعدة في العملية المرتقبة- جيتي
كشفت الصحيفة أن محمد بن سلمان وجه بالتعاون مع بعض وجهاء ومشايخ صعدة في العملية المرتقبة- جيتي

كشفت صحيفة يمنية، عن عملية عسكرية مهمة مرتقبة ينفذها التحالف الذي تقوده السعودية، ضد الحوثيين.

 

وبحسب صحيفة "عدن الغد"، فإن مصادر عسكرية رفيعة، قالت إن العملية المرتقبة سيكون الهدف منها التوغل في مدينة صعدة، معقل الحوثيين الأول.

 

وأوضحت الصحيفة أن قوات في الجيش الوطني تابعة لألوية العروبة تفرض حصارا خانقا على الحوثيين، بعد أن قطعت خطوط الإمداد لعدة مديريات في محافظة صعدة، تمهيدا للتوغل.


وتابعت الصحيفة بأن العملية التي تهدف إلى السيطرة التامة على صعدة، ستكون بإشراف مباشر من قبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.


وأوضحت الصحيفة أن قوات عسكرية يقودها قائد اللواء الثالث عروبة العميد عبدالكريم السدعي حققت تقدما كبيرا، وتفرض حصارا خانقا على معقل زعيم الحوثيين من عدة جهات، مشيرة إلى أن "هناك قوات أخرى تابعة لألوية العروبة يجري تجهيزها تجهيزا كاملا من قبل السعودية للتوغل صوب معقل الحوثي".

 

وكشفت الصحيفة أن محمد بن سلمان وجه بالتعاون مع بعض وجهاء ومشايخ صعدة في العملية المرتقبة.

وقالت الصحيفة إن رئيس أركان الجيش السعودي، الفريق أول الركن فياض حامد الرويلي، زار يوم أمس ألوية العروبة ووصفها بأنها ألوية القوة، ناقلا لها تحيات الملك سلمان، كما أنه منحها الميدالية الذهبية.

 

وكانت مصادر سياسية وأممية، قالت إن المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، سيغادر العاصمة صنعاء، الاثنين، دون تحقيق أي نتائج في مباحثاته مع جماعة أنصار الله (الحوثي) خلال زيارته التي استمرت ثلاثة أيام.

وكان غريفيث، قد وصل إلى صنعاء السبت، للقاء قيادات الحوثي ونقل الشروط الإماراتية بخصوص وقف معركة الحديدة، في إطار تحركات دولية لخفض التوتر بالساحل الغربي لليمن.

وأشارت مصادر، إلى أن مباحثات غريفيث مع قيادات الحوثي لم تحقق أية نتائج ملموسة في ما يخص معركة الحديدة.

 

التعليقات (0)