سياسة عربية

نتنياهو يلتقي العاهل الأردني في عمان.. هذه تفاصيل اللقاء

بحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، تم الاتفاق خلال اللقاء على قضايا ثنائية من ضمنها مشروع ناقل البحرين- أ ف ب
بحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، تم الاتفاق خلال اللقاء على قضايا ثنائية من ضمنها مشروع ناقل البحرين- أ ف ب

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه "اجتمع الاثنين مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في عمان لمناقشة التطورات الإقليمية".

 

وقال البيان إن "نتنياهو جدد التأكيد على التزام إسرائيل بالحفاظ على الوضع الراهن في المواقع المقدسة بالقدس".

 

 

وفي الإطار ذاته أكد العاهل الأردني خلال لقائه الاثنين مع نتنياهو الذي غادر الأردن بعد زيارة قصيرة للمملكة، "ضرورة تحقيق تقدم في جهود حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي استنادا إلى حل الدولتين، ووفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وبما يقود إلى قيام الدولة الفلسطينية على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمته القدس الشرقية، والتي تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل، الأمر الذي يشكل السبيل الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة".

 

وشدد العاهل الأردني خلال بيان نشرته وكالة (بترا)، على أن مكانة القدس كبيرة عند المسلمين والمسيحيين كما هي بالنسبة لليهود، وهي مفتاح السلام في المنطقة، مؤكدا أن "مسألة القدس يجب تسويتها ضمن قضايا الوضع النهائي على أساس حل الدولتين، كون القدس مفتاح تحقيق السلام في المنطقة".

 

اقرأ أيضا: نتنياهو يعلق على إدانة الأمم المتحدة لإسرائيل ويشكر ترامب

 

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، تم الاتفاق خلال اللقاء، على قضايا ثنائية من ضمنها مشروع ناقل البحرين (البحر الأحمر والبحر الميت)، والذي ستنعكس آثاره الإيجابية على الأردن والضفة الغربية وإسرائيل. وأضافت أنه "تم الاتفاق على دراسة رفع القيود على الصادرات التجارية مع الضفة الغربية، ما يؤدي إلى تعزيز حركة التبادل التجاري (الصادرات والواردات) والاستثماري بين السوقين الأردني والفلسطيني".

 

وأشارت إلى أنه حضر الاجتماع وزير الخارجية وشؤون المغتربين ومدير المخابرات العامة ومستشار العاهل الأردني، ومدير مكتبه، ومستشاره للشؤون الاقتصادية.

التعليقات (1)
كاظم أنور دنون
الثلاثاء، 19-06-2018 11:29 ص
لا أهلا ولا سهلا بكلب الصهاينة على أرض الأردن................ أرض الحشد والرباط لا ينجسها صهيوني ولا ملك طرطور

خبر عاجل