صحافة دولية

ماليزيا تدرس سحب قواتها العسكرية الموجودة في السعودية

بانوراما: الحكومة الماليزية تدرس وجودها العسكري في السعودية- جيتي
بانوراما: الحكومة الماليزية تدرس وجودها العسكري في السعودية- جيتي

ذكرت وكالة الأنباء الماليزية "بارناما" أن الحكومة الماليزية تدرس وجودها العسكري في السعودية، التي قالت إنها على أهبة الاستعداد للانتشار في اليمن الذي مزقته الحرب.

 

ونقل عن وزير الدفاع محمد سابو، قوله إن القوات العسكرية الماليزية في السعودية، التي نشرتها الحكومة السابقة لنجيب رزاق، أدت إلى جر ماليزيا إلى نزاعات الشرق الأوسط. 

 

وجاء في بيان صدر اليوم أن القوات الماليزية لم تشارك أبدا في أي هجوم على اليمن، وقال: "التزمت ماليزيا دائما بموقف حيادي، ولا تحبذ أي أيديولوجية سياسية للقوى الدولية الكبرى.. في الحقيقة، فإن الحكومة الماليزية ناشطة بشكل كبير في مجموعة دول عدم الانحياز، وهي رئيستها". 

 

وقال محمد سابو إن الحكومة الماليزية ستتخذ قرارها بعد تقييم الموضوع.

التعليقات (2)
سالم
الأربعاء، 20-06-2018 07:45 م
ياريث يعجل بالقرار .لان العملية الهدف منها القضاء على الاصلاحيين في اليمن واحتلاله والعمل على اذلاله .اقذر خلق الله عائلة ال سعود ال زايد .
قاسم - اربد
الأربعاء، 20-06-2018 02:22 م
ما هو الهدف من اشراك ماليزيا في حرب اليمن هل هذه الجحافل من القوات المشتركة غير قادرة على حسم المعركة الخاطئة التي ادارتها السعودية والامارات كم من الأموال صرفت على هذه الحرب الغير متكافئة فلو قام هذا التحالف بالهجوم على ايران لانرغب بذلك لم يصرف التحالف كما صرف على اليمن انصح السعودية بأن الامارات تعمل على توريطها في المستنقع اليمني وعلى السعودية كما يطلبون من حماس التفاهم مع إسرائيل ان يقوموا هم بهذة الخطوة تجاة ايران وان لا يدعموا إسرائيل للهجوم على ايران فالاموال التي صرفت في اليمن والتي ستصرف على الهجوم الإسرائيلي الخليجي علي ايران ستنقذ السعودية من ازمة مالية خانقة على الساسة السعوديون ان يعلموا جيدا ان الامارات سوف تضع السعودية في مأزق دولي رهيب في المستقبل وعليهم ان يعيدوا سياستهم وتحالفاتهم في المنطقة .