سياسة عربية

بعد العاهل الأردني.. ابن سلمان يجتمع بكوشنر وغرينبلات

مر كوشنير بالأردن قبل أن يصل إلى السعودية - جيتي
مر كوشنير بالأردن قبل أن يصل إلى السعودية - جيتي
اجتمع جاريد كوشنر مستشار البيت الأبيض وزوج ابنة الرئيس دونالد ترامب مع ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان الأربعاء بشأن إسرائيل والأراضي الفلسطينية وذلك في الوقت الذي يعد فيه كوشنر خطة السلام الأمريكية للشرق الأوسط.

وقال البيت الأبيض في بيان إنهما ناقشا في الاجتماع الذي حضره أيضا المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات تدعيم العلاقات بين الولايات المتحدة والسعودية وتقديم مساعدات إنسانية لغزة.

وقال كوشنر وغرينبلات إن الخطة التي يضعانها لإقامة سلام بين إسرائيل والأراضي الفلسطينية جاهزة تقريبا.

وثارت الشكوك بشأن إمكانية إقامة السلام الشهر الماضي عندما تسبب قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدس المحتلة في اندلاع احتجاجات عنيفة قتل فيها عشرات الفلسطينيين.

وقال البيت الأبيض الثلاثاء، إن "كوشنر التقى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وبحثا الوضع الإنساني في غزة ومساعي دونالد ترامب لإحلال السلام بين إسرائيل والأراضي الفلسطينية".

وذكر البيت الأبيض في بيانه، أن "المبعوث الأمريكي الخاص للمفاوضات الدولية جيسون غرينبلات شارك في الاجتماع، الذي جاء بعد يوم من لقاء ثنائي بين العاهل الأردني ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لدفع مساعي السلام في المنطقة".

وفي السياق ذاته، أكدت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن "كوشنر وغرينبلات التقيا الملك عبد الله الثاني، واستعرضوا علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة وآليات التعاون بينهما في مختلف المجالات، إضافة إلى آخر التطورات الراهنة إقليميا ودوليا".

التعليقات (0)