سياسة دولية

ترامب: رفات جنود أمريكيين في طريقها للعودة من كوريا الشمالية

التقى ترامب بزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في قمة تاريخية استضافتها سنغافورة هذا الشهر- جيتي
التقى ترامب بزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في قمة تاريخية استضافتها سنغافورة هذا الشهر- جيتي

ذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، أن رفات جنود أمريكيين مفقودين منذ الحرب الكورية في طريقها للعودة إلى الولايات المتحدة من كوريا الشمالية، وذلك في تصحيح لبيان أدلى به أمس الأربعاء.

 

وقال في اجتماع لإدارته: "وأفهم... أنهم أعادوا بالفعل أو بدأوا عملية إعادة رفات إبطالنا العظماء الذين قضوا في كوريا الشمالية خلال الحرب".

 

وكان ترامب قال، الأربعاء، إن رفات 200 جندي أمريكي أعيدت. والتقى ترامب بزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في قمة تاريخية استضافتها سنغافورة هذا الشهر.

 

وقال مسؤولان أمريكيان، تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتهما، إن من المتوقع أن تعيد كوريا الشمالية رفات الجنود خلال الأيام المقبلة، لكن ذلك لم يحدث حتى الآن.

 

وكانت رويترز ذكرت، هذا الأسبوع، أن كوريا الشمالية قد تبدأ عملية تسليم رفات الجنود، ومن بينهم أمريكيون، خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وذكر أحد المسؤولين أن من المتوقع تسليم "عدد كبير" من الرفات. وقال إن من الصعب تحديد عدد الجنود الأمريكيين الذين سيعاد رفاتهم، إذ سيتطلب ذلك فحوصا يجريها الطب الشرعي لتحديد هويتهم.

 

وتشير بيانات الجيش الأمريكي إلى أن مصير نحو 7700 جندي أمريكي لا يزال غير معروف منذ الحرب الكورية التي دارت بين عامي 1950 و1953. وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن مسؤولي كوريا الشمالية أشاروا في الماضي إلى أن بحوزتهم رفات 200 جندي أمريكي.

 

وقتل ما يربو على 36500 جندي أمريكي في هذا الصراع.

التعليقات (0)