سياسة دولية

بالصور.. طائرة F-35 التي تسلمتها تركيا من الولايات المتحدة

تسليم الطائرة لأنقرة يأتي رغم اعتراضات في الكونغرس الأمريكي- الأناضول
تسليم الطائرة لأنقرة يأتي رغم اعتراضات في الكونغرس الأمريكي- الأناضول

نشرت وكالة الأناضول التركية للأنباء صورا لأول مقاتلة من طراز "F-35" التي تسلمتها أنقرة الخميس من الولايات المتحدة الأمريكية، التي أُنجزت بحسب الوكالة بـ"مساهمة فعّالة من قِبل الصناعات الدفاعية التركية". 


وأشارت الوكالة إلى أن مراسم تسليم المقاتلة إلى تركيا في منشأة "لوكهيد مارتن" الأمريكية بمدينة "فورت وورث هو" بولاية تكساس، وحضر مراسم التسليم، مسؤولون في مستشارية الصناعات الدفاعية التركية، والشركات التركية العاملة في المشروع، إضافة إلى مسؤولي الشركة الأمريكية. 

 

ويعرف هذا الطراز من الطائرات بأنها ثاني مقاتلات الجيل الخامس الأمريكية، وهي أحادية المقعد والمحرك ولديها القدرة على التخفي حيث لا تستطيع الرادارات رصدها، لذلك تسمى المقاتلة الشبح، كما لديها القدرة الكبيرة على المناورة.


ويبلغ طول الطائرة نحو 15.7 مترا، وارتفاعها 4.33 أمتار، وتصل سرعتها إلى نحو ألفي كيلومتر في الساعة، وتستخدم في جميع قطاعات الجيش.


وبإمكان الطائرة حمل أسلحة متنوعة، بينها قنابل موجهة بالليزر، وصواريخ موجهة جو جو، فيما لم تتأكد الأنباء بشأن قدرتها على حمل رؤوس نووية، ولديها القدرة على تفادي المضادات الأرضية، مثل صواريخ أس 300 وأس 400 الروسية المتطورة.

 

 

التعليقات (1)
مصري
السبت، 23-06-2018 08:51 ص
هذا هو الفرق بين مصر ديكتاتورية العسكر الأوباش جواسيس اسرائيل الذين يشترون طائرات الرفال المكهنة منذ عشرين عاما ، وبين تركيا الديمقراطية الشامخة التي تتسلم أحدث المقاتلات الأمريكية بالرغم من الخلافات المحتدمة بين تركيا و أمريكا و لا مقارنة علي الإطلاق بين قدرات الجيش التركي في ظل الديمقراطية التركية و بين عصابات الأوباش المكونه لقوات السيسي الإرهابية التي يطلق عليها كذيا و خداعا و زورا بالجيش المصري و مصر و المصريين منهم براء .