سياسة عربية

نائب رئيس وزراء الأردن يستقبل كوربين خلال زيارته للمملكة

المعشر: واجهنا تحديات غير مسبوقة نتيجة الأحداث في سوريا وتدفق اللاجئين- بترا
المعشر: واجهنا تحديات غير مسبوقة نتيجة الأحداث في سوريا وتدفق اللاجئين- بترا

قالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا )، إن نائب رئيس الوزراء الأردني رجائي المعشر، استقبل أمس السبت زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربين، وبحث معه التحديات التي تواجه الأردن نتيجة الأوضاع الإقليمية غير المستقرة إضافة إلى تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.


وأكد زعيم حزب العمال البريطاني، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية، أن مواقف الحزب ثابتة من قضايا الشرق الأوسط وفي مقدمتها دعم تسوية عادلة للقضية الفلسطينية ودعم حل سياسي للأزمة السورية.


وشدد كوربين على على حق الشعب الفلسطيني بالعيش في سلام على أرضه وضمن دولة فلسطينية مستقلة ومعترف بها، مؤكدا أن مستقبل مدينة القدس يجب أن يكون عنوانا للسلام بين الجميع مع أهمية وقف بناء المستوطنات الإسرائيلية التي تعرقل جهود تحقيق السلام.

 

اقرأ أيضا: كوربين: أي حكومة لـ"العمال" ستعترف سريعا بفلسطين (صور)

وفي تصريحات سابقة لـ "عربي21"، خلال زيارته لمخيم البقعة أكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين في الأردن، أمس السبت، قال زعيم حزب العمال البريطاني إن حزبه ملتزم بـ"الاعتراف الكامل" بدولة فلسطينية والمطالبة بإنهاء سياسة الاحتلال والاستيطان الإسرائيلية، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة إنهاء الحرب بسوريا.


وبخصوص "صفقة القرن" قال كوربين: "لا نعرف ما هي صفقة القرن، وإن حزب العمال البريطاني يريد أن يرى سلاما بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

 

اقرأ أيضا: كوربن من البقعة: يجب إنهاء الاحتلال والاستيطان فورا (شاهد)

وجاءت زيارة كوربين لمخيم البقعة بعد يوم واحد من زيارته، لمخيم الزعتري للاجئين السوريين، والتي دعا خلالها بريطانيا إلى فعل المزيد من أجل اللاجئين السوريين.


وتعهد الزعيم العمالي البريطاني بأنه في حال "ما ترأس العمال حكومة قادمة، فإن حل النزاع السوري سياسيا سيكون أولوية لبريطانيا، التي تستضيف 20 ألف لاجئ سوري".

ومن ناحيته أكد نائب رئيس الوزراء الأردني، أن بلاده واجهت خلال السنوات السبع الأخيرة تحديات غير مسبوقة نتيجة الأحداث في سوريا وتدفق اللاجئين خلال فترة قصيرة ما شكل ضغطا كبيرا على البنية التحتية من مدارس ومستشفيات ومصادر المياه بالاضافة إلى سوق العمل.


وأوضح أن المساعدات التي تلقاها الأردن من المجتمع الدولي أقل مما تم الالتزام به ولا تكفي لتغطية كلف استضافة اللاجئين الأمر الذي فاقم من التحديات الاقتصادية وعجز الموازنة.


وأكد أن الحكومة ستطلق حوارا وطنيا بشأن مشروع قانون ضريبة الدخل الذي سحبته من مجلس النواب لإعادة دراسته بشكل شمولي ضمن إعادة النظر بالعبء الضريبي الكلي على المواطن والقطاعات كافة.

التعليقات (0)

خبر عاجل