صحافة إسرائيلية

صحيفة إسرائيلية: قادة عرب أيدوا خطة ترامب وتجاهلوا عباس

الصحيفة الإسرائيلية: كوشنر سمع من المسؤولين العرب أن دولهم لا تمانع بطرح خطة ترامب- جيتي
الصحيفة الإسرائيلية: كوشنر سمع من المسؤولين العرب أن دولهم لا تمانع بطرح خطة ترامب- جيتي

قالت صحيفة إسرائيلية الاثنين إن زعماء دول مصر والأردن والسعودية والإمارات أبدوا موافقتهم على طرح الإدارة الأمريكية ما سمتها خطة السلام المعروفة إعلاميا باسم صفقة القرن.


ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" عن مصدر إسرائيلي لم تسمه قوله إن مسؤولين كبارا في هذه الدول أبلغوا المبعوثين الأمريكيين جاريد كوشنر وجيسون غرينبلات بأن دولهم لن تمنع الإدارة الأمريكية من طرح خطة السلام "حتى بدون موافقة رئيس السلطة محمود عباس".


وأضاف المصدر أن هناك موقفا مشتركا بين مصر والأردن والسعودية والإمارات "بعدم الاعتراض على الخطة المقدمة رغما عن أبو مازن".


ولفت المصدر أن كوشنر "أوضح في اجتماعاته مع الرئيس السيسي والملك عبد الله أن الشعب الفلسطيني لن يتضرر إذا طرحت خطة السلام الإقليمية بدون تعاون أبو مازن وقيادة السلطة في رام الله".


وأوضح أن المبعوثين الأمريكيين "سمعا في الدول العربية رسالة موحدة مفادها أن الدول العربية لن تمد يدها للإضرار بنوعية حياة الفلسطينيين بسبب السلوك الاستراتيجي الخاطئ لأبو مازن ورجاله"، وفق زعم الصحيفة.


وقالت الصحيفة إن هذه الدول العربية "مارست ضغوطاً شديدة على أبو مازن لوقف مقاطعة مبعوثي ترامب وطالبته على الأقل بمعرفة النقاط الرئيسية لخطة الإدارة الأمريكية، ووعدت بمنح الفلسطينيين ضمانات سياسية واقتصادية لأي تحفظات على الخطة".


التعليقات (2)
مصري
الإثنين، 25-06-2018 01:58 م
نحن نريد و الخونة يريدون و الله يفعل ما يشاء ، وبإذن الله لسوف يبعث الله مَن يجعلة كالصخرة في حلقهم و لكن علي الشعوب العربية أن تستيقظ من غفلتها التي طالت .
ابن الجبل
الإثنين، 25-06-2018 01:20 م
مصر بقيادة السادات كانت عرابة الخيانة ،وطبعاً جاء بعده مبارك وبعدها جاء السيسي بلحة بعد ان استهبل هو وقادة الجيش الشعب المصري وكلهم رضعوا من نبع الخيانة،وتخرج من بعد ذلك جيل جديد من الخونة الوقحين في دول عربية أخرى ،وجابه قادتنا طوفان هذه الخيانات،وكنا نتمنى على حماس غزة ان تستوعب ذلك وأن يؤيدوا واقعية ابو مازن الذي أحس ان الظروف تسير من سيء الى اسوأ،ولكن حماس من 22 سنة وهي وزبانيتها يطخوا بالعالي بقصد المزايدة وبهدف الاستيلاء على كرسي الحكم ،حتى انها وصلت الآن الى الحضيض بانتظار ما قد تستفيده من فتات(صفقة القرن) وباتوا يحلمون بالسيطرة على الضفة الغربية،ولا تستغرب ان يعلنوا كإيران موعد نهاية اسرائيل ،وها نحن نسير في اوهام قادة حماس الدونكيشوتية وكورسَها الى الهاوية