سياسة عربية

أعنف خطاب لمستشار خامنئي.. هدد القصور الملكية في الرياض

حديث صفوي يأتي في ظل حرب التصريحات المتبادلة منذ شهور بين الرياض وطهران- وكالة تسنيم
حديث صفوي يأتي في ظل حرب التصريحات المتبادلة منذ شهور بين الرياض وطهران- وكالة تسنيم

شنّ المستشار الأعلى، لمرشد الثورة الإيرانية، علي خامنئي، هجوما هو الأعنف على السعودية، مرسلا تهديدات غير مسبوقة.

 

ونقلت وكالة "تسنيم"، عن مستشار خامنئي الأعلى للشؤون العسكرية، اللواء سيد يحيى رحيم صفوي، قوله إن السعودية وفي حال اعتدت على إيران، فسيتم إرسال ألف صاروخ إلى القصور الملكية في الرياض، بأقل من 24 ساعة.

 

حديث صفوي جاء خلال كلمة ألقاها في تجمع رواد الدفاع المقدس بمحافظة فارس.

 

وقال صفوي: "في الوقت الذي تتراجع فيه قدرات أميركا الثقافية والعسكرية والاقتصادية، فإن على الأعداء أن يدركوا أن إيران هي القوة الأولى في المنطقة، ولا يمكن حل أي مشكلة بدون حضور إيران".

 

وأوضح صفوي أن "أياً من دول الجوار لا تشكل تهديداً لإيران"، متابعا بأن "إيران هي قوة كبيرة وإذا أرادوا ارتكاب خطأ ففي اليوم الأول سيتم قصف قصورهم الملكية في الرياض بـ 1000 صاروخ، وطبعاً أستبعد أن يرتكبوا مثل هذه الحماقة".


وأشار صوفي إلى أن "القوات العسكرية الإيرانية لها خطوط واضحة لمواجهة جميع التهديدات، كما أن قدرتنا وصلت إلى سواحل البحر المتوسط، وباتت أمريكا والكيان الصهيوني أضعف من السابق، لأنه لو كانت لهما القدرة لتمكنا من الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد".

وتابع اللواء رحيم صفوي قائلاً: "اليوم قد تحول حزب الله مع 80 ألف صاروخ بحوزته إلى تهديد دائم للصهاينة، وإن أفكار الإمام الخميني وقائد الثورة الإسلامية الإيرانية سماحة السيد علي خامنئي انتشرت في جميع أنحاء العالم، وهذا مؤشر على النفوذ الفكري والثقافي للثورة الإسلامية في إيران".

 

يذكر أن حديث صفوي يأتي في ظل حرب التصريحات المتبادلة منذ شهور بين الرياض وطهران.

 

 

4
التعليقات (4)
متفائل
الأربعاء، 30-01-2019 07:46 م
يختبر قدرة الولايات المتحدة و إسرائيل بعجزهما عن الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد ، والعام والخاص يعلم حرص الصهاينة و إدارة ترامب على بقاء النظام ، فماذا يريد هذا القائد تحديدا ؟
امزيغي اخونجي
الإثنين، 25-06-2018 06:23 م
ايها الغبي ووددت ان تقصف هاته القصور التي تحوي بني كلبون قبل ان تهدد بقصفها
علي باكير
الإثنين، 25-06-2018 03:31 م
هذا التصريح يقصد به الاذلال و تذكير آل قرود بأن مؤخراتهم في متناول اليد المجوسية. هو و هم يعلمون تماماً بأن ال قرود لا يجرؤون على مجرد التفكير بمهاجمة ايران
قاسم - اربد
الإثنين، 25-06-2018 02:38 م
قائد غبي يحذرهم ان لا تذهبوا للقصور لانه سوف يقصفها لماذا تشير الى القصور سوف لن يدخلوا القصور بعد هذا التهديد .

خبر عاجل