صحافة عربية

صحف سعودية تتجاهل فوز أردوغان.. وهكذا وصفته "عكاظ"

النتائج الأولية للانتخابات التركية أظهرت فوز أردوغان بالرئاسة بنسبة 52.55%- جيتي
النتائج الأولية للانتخابات التركية أظهرت فوز أردوغان بالرئاسة بنسبة 52.55%- جيتي

تناولت الصحف السعودية فوز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشكل خجول رغم مضي ساعات على إعلان فوزه رسميا من قبل اللجنة العليا للانتخابات بنسبة تجاوزت الـ52% من إجمالي الأصوات.


وبينما نشرت بعض الصحف خبرا مختصا عن الحدث، تجاهلت صحف أخرى ذلك من أساسه ولم تورد شيئا عن الحدث في صفحاتها.


وحرصت الصحف السعودية التي تناولت الخبر على إبراز ما قالت إنه تشكيك المعارضة بالنتائج، رغم وجود إعلان رسمي بفوز الرئيس أردوغان وتلقيه التهنئة من مختلف زعماء وملوك العالم.


صحيفة المدينة اكتفت بنشر خبر صغير بعنوان "أردوغان يعلن فوزه.. والمعارضة: ليس بعد"، فيما نشرت صحيفة الجزيرة خبرا مختصرا أيضا تحت عنوان "الأتراك يدلون بأصواتهم في انتخابات رئاسية وبرلمانية"، رغم مرور نحو 12 ساعة على إعلان النتائج التي أظهرت فوز أردوغان.


وكانت صحيفة عكاظ الوحيدة التي توسعت في تغطية النتائج من خلال تقرير نشرته في صفحاتها الداخلية، ووصفت فوز الرئيس أردوغان بـ"الضعيف"، ونقلت عن مصادر في المعارضة قولها إن "أحداث تزوير واعتداءات دامية" وقعت خلال العملية الانتخابية.

 


ونقلت الصحيفة التي درجت خلال الفترة الأخيرة على مهاجمة تركيا ورئيسها، عن مراقبين لم تسمهم قولهم إن "فوز أردوغان سيضع البلاد في المجهول بعد توسع صلاحياته، الأمر الذي يجعل مستقبل الديمقراطية على كف عفريت"، حسب وصفهم.

 

وكان محرم إنجه المنافس الرئيس للرئيس أردوغان من حزب الشعب الجمهوري أقر بهزيمته، وأكد صحة النتائح بالقول إن "النتائج التي جمعها ممثلونا في مراكز الاقتراع لا تختلف عن النتائج المعلنة".

التعليقات (9)
عربي مسلم
الإثنين، 25-06-2018 09:18 م
وهل يضر السحاب نباح الكلاب ؟
امازيغي واخونجي
الإثنين، 25-06-2018 06:29 م
القافلة تسير وبن كلبان وبن قحبون ينبحون مثل الكلاب اعز الله اردوغان واذل من تمسح على كتف ترامب
محمود النجار
الإثنين، 25-06-2018 05:47 م
لا أقول سوى حسبي الله على آل سعود إلا القليل من الشرفاء.. خزاهم الله ولعنهم في الدنيا والآخرة.. قوادو سياسة ومرتهنون للصهاينة.. ربنا ينتقم منهم.. إنهم عار على العرب والمسلمين.. شوهوا صورة العربي فوق ما هي مشوهة، وأغدقوا على ترامب وشعوبهم جائعة؛ ثم هم يهاجمون أسيادهم.. إنهم ضد كل ما يمت لدين الله بصلة من قريب أو بعيد.. يا للعار والشنار.. أبصق عليهم وأركلهم في مؤخراتهم..
منير
الإثنين، 25-06-2018 04:38 م
شو هذا الحقد، من اين لهم كل هذا الحقد على كل تجربة ناجحة ذو خلفية اسلامية لكن تجارب آل سعود تمخضت عنها السيسي والحفتر فهما سمن على عسل ناهيك عن داعش وفكرها المنبثق من السعودية !!!
أبوبكر إمام
الإثنين، 25-06-2018 03:54 م
الآن ، وقبل الآن ، تبين أن آل سعود - حاشا الصالحين -أحلاف الشيطان ، أحلاس الفتن ، لا ينجو من مكرهم وغدرهم وشرهم وخياناتهم وظلمهم وطغيانهم إلا من رحم الله تعالى . أحزاهم الله وعجل هلاكهم ، وأسكنهم في الدنيا جحيم الخزي والعار ، وأسكنهم في الآخرة الجحيم والنار .