سياسة دولية

تفكير روسي لدفع المصالحة.. هذه أبرز نتائج زيارة حماس لموسكو

أشار بوغدانوف إلى وجود تفكير روسي لدعوة مختلف الأطراف الفلسطينية إلى طاولة الحوار في موسكو- موقع حماس الرسمي
أشار بوغدانوف إلى وجود تفكير روسي لدعوة مختلف الأطراف الفلسطينية إلى طاولة الحوار في موسكو- موقع حماس الرسمي

قالت حركة حماس الثلاثاء، إن "وفدها القيادي برئاسة عضو المكتب السياسي موسى أبو مرزوق، اختتم زيارته إلى العاصمة موسكو، والتقى خلالها الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف".


وأشارت حركة حماس في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، إلى أن "الوفد استعرض خلال الاجتماع العلاقات الثنائية بين الحركة ورسيا الاتحادية، وتبادل الآراء حول مختلف قضايا المنطقة، والحديث حول الوضع الفلسطيني بشكل عام وما يتعرض له من إجراءات ظالمة".


وتابع البيان قوله إن "الوفد تطرق إلى مجمل المستجدات المتعلقة بالشأن الفلسطيني الداخلي، والتأكيد على موقف الحركة الثابت بضرورة وحدة الصف الفلسطيني، وإتمام المصالحة الفلسطينية على أسس وطنية".


وذكر البيان أن "بوغدانوف أعرب عن وجود تفكير روسي لدعوة مختلف الأطراف الفلسطينية إلى طاولة الحوار في موسكو لإنجاز المصالحة والوحدة الوطنية؛ تمهيدا للوصول إلى وحدة التمثيل الفلسطيني لمواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية".

 

اقرأ أيضا: وفد قيادي من حماس يصل موسكو للقاء المسؤولين الروس


ولفت إلى أن الوفد أطلع نائب وزير الخارجية الروسي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي، التي كان آخرها استهداف المدنيين المتظاهرين في مسيرات العودة، وما يحمله ذلك من تصعيد واحتمالات الوصول إلى مواجهة شاملة.


وطالبت حركة حماس، روسيا بــ"لعب دور أكبر في التصدي لهذا العدوان، وأن تكون فاعلة في خدمة الشعب الفلسطيني في ما هو متاح لها من مساحات".


وحول صفقة القرن، أكدت الحركة أن "الوفد بحثها مع المسؤول الروسي، الذي أكد بدوره أن الولايات المتحدة لم تعرض على بلاده خطتها للسلام في الشرق الأوسط، وشدد على ثبات الموقف الروسي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، والرغبة في دراسة تقديم مساعدات روسية لتفكيك الأزمة الإنسانية في غزة".

التعليقات (0)