سياسة عربية

ظريف يهاجم بومبيو وينتقد السياسات الأمريكية في المنطقة

ظريف اتهم واشنطن بالقيام بمغامرات حول العالم على حساب مواطنيها- جيتي
ظريف اتهم واشنطن بالقيام بمغامرات حول العالم على حساب مواطنيها- جيتي

هاجم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف نظيره الأمريكي مايك بومبيو، بعد تصريحات انتقد فيها الأخير السياسات الإيرانية في المنطقة وقال إنها "أدت إلى إهدار المصادر الاقتصادية لطهران".


ونصح ظريف واشنطن بأن "تهتم بمشاكلها الاقتصادية، وعدم البحث عن مغامرات خارجية، وكتب على صفحته بـ"تويتر" قائلا: "أولئك الذين يعيشون في بيوت زجاجية، يجب عليهم ألا يرموا الحجارة".


وذكرت وكالة أنباء "مهر" للأنباء أن ظريف رد على بومبيو قائلا، "إن الولايات المتحدة تقوم بإهدار موارد مواطنيها، سواء عبر المغامرات في العراق وأفغانستان، أو عبر الدعم المفتوح لإسرائيل والأنظمة الراعية للإرهاب، أو عبر توسيع ترسانتها النووية باهظة الثمن، الأمر الذي يزيد من متاعب الشعب الأمريكي".


واتهم ظريف الولايات المتحدة بالفساد وعدم كفاءة قادتها واتباع سياسات داخلية غير مجدية، أدت إلى ارتفاع أعداد الفقراء إلى نحو 40 مليون في أغنى بلد في العالم، لافتا إلى ما وصفها "عمليات القمع والاعتقال التي تمارس ضد المعترضين على سياسة عزل أسر المهاجرين داخل السجون".

Those who live in glass houses shouldn't throw stones.

S??e??c??r??e??t??a??r??y?? ??P??o??m??p??e??o??'??s?? MY statement on I??r??a??n?? the #US : pic.twitter.com/T2UgoST8RZ

My essay in:
فارسي: https://t.co/6ryUPhb0Mr
العربية: https://t.co/3rYgEhqQe5
Français : https://t.co/24hTY0PnCE
Espa?ol: https://t.co/CGFypvaIpP https://t.co/OpYLmGgTGh

التعليقات (0)

خبر عاجل