حقوق وحريات

"قرار مبدئي" بالإفراج المشروط عن الشيخ رائد صلاح

يسمح فقط لأقاربه من الدرجة الأولى لزيارته في محل إقامته الجبرية- عربي21
يسمح فقط لأقاربه من الدرجة الأولى لزيارته في محل إقامته الجبرية- عربي21

أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في حيفا، الأحد، "قرارا مبدئيا" بالإفراج المشروط عن رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل، الشيخ رائد صلاح.

 

وأوضح المحامي خالد زبارقة، وهو أحد محامي طاقم الدفاع عن الشيخ، أن "المحكمة اتخذت قرار مبدئي مشروط اليوم بالإفراج عن الشيخ رائد صلاح".

وبين في حديثه لـ"عربي21"، أن "المحكمة الإسرائيلية اشترطت، الإقامة الجبرية في قرية كفر كنا، مع منع استخدام جميع وسائل الاتصال والتواصل الاجتماعي وخدمة الانترنت"، لافتا إلى أن "زيارة الشيخ تقتصر على الأقارب من الدرجة الأولى".

ونوه زبارقة، أن "المحكمة ستعقد الخميس المقبل، كي تستكمل إجراءاتها بشأن الإفراج عن الشيخ رائد صلاح، وذلك عقب استكمال بعض الإجراءات التقنية التي تخص معاينة البيت الذي سيقيم فيه الشيخ عقب الإفراج عنه"، مشيرا إلى أن "قرار المحكمة الإسرائيلية النهائي سيكون يوم الخميس الساعة الواحدة بعد الظهر تقريبا".

اقرأ أيضا: محكمة إسرائيلية ترفض الإفراج عن الشيخ رائد صلاح

وكان طاقم الدفاع قد تقدم بطلب إعادة النظر في استمرار اعتقال الشيخ حتى نهاية إجراءات المحاكمة.

 

يذكر أن الشيخ رائد صلاح، اعتقل من منزله في مدينة أم الفحم، في آب/ أغسطس الماضي، ويقبع في عزل انفرادي في سجن "هشيكما" بمدينة عسقلان، ووجهت له تهم التحريض على العنف والإرهاب، بالإضافة إلى اتهامه بدعم وتأييد منظمة محظورة، هي الحركة الإسلامية "الشمالية" التي كان يرأسها والتي حظرها الاحتلال.

 

 

التعليقات (0)