حقوق وحريات

منع يهودية أمريكية ناشطة في الـBDS من دخول إسرائيل

ناشطة اسرائيلة في BDS- تويتر
ناشطة اسرائيلة في BDS- تويتر

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية الاثنين، إن سلطات الاحتلال منعت ناشطة أمريكية يهودية في "حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها BDS" من دخول إسرائيل عبر مطار اللد "بن غوريون" مساء الأحد.


وتتهم السلطات الإسرائيلية أرئيل غولد بأنها ناشطة في منظمة “Code Pink” التي تتعاون مع حركة مقاطعة إسرائيل، حيث تم منعها من الدخول لحظة وصولها المطار، بعد أن تم احتجازها والتحقيق معها.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن منع الدخول جاء بناء على توصيات وزير الشؤون الاستراتيجية جلعاد أردان، الذي قال إن "هناك عدة مقاطع فيديو تظهر الناشطة الأمريكية اليهودية وهي تتواجه مع الجنود والشرطة في الخليل وتتهمهم بأنهم جنود نظام فصل عنصري قمعي".


وتعمد سلطات الاحتلال إلى منع الناشطين ضد إسرائيل من دخولها، وتضع قوائم بأسمائهم في المطارات، وتقوم باعتقالهم والتحقيق معهم قبل إعادتهم إلى بلادهم.


وتعتبر إسرائيل حركة المقاطعة خطرا استراتيجيا، بعد تحقيق الحركة إنجازات على مستوى المقاطعة الاقتصادية للبضائع المنتجة في إسرائيل وفي المستوطنات تحديدا، وعلى مستوى المقاطعة الثقافية والفنية والأكاديمية من قبل الكثير من مشاهير العالم في مجالات الفن والعلوم.

التعليقات (1)
العربي
الإثنين، 02-07-2018 10:44 ص
هذا يدل على ان الكيان الصهيوني لا يهمه مصالح اليهودكما يدعون وانما تحقيق أهداف الدول الاستعمارية إنكلترا واميركا في أضعاف الأمة العربية لكي لا يفكروا بوحدتهم مرة اخرى.

خبر عاجل