سياسة دولية

CNN: خطوة أمريكية مهمة ومرتقبة تجاه الحرس الثوري الإيراني

مصادر مقربة من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قالت إنه يقف مع تصنيف الحرس الثوري على قائمة الإرهاب- رويترز
مصادر مقربة من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قالت إنه يقف مع تصنيف الحرس الثوري على قائمة الإرهاب- رويترز

قالت شبكة "سي أن أن"، إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ستتخذ خطوة هامة تجاه الحرس الثوري الإيراني.

 

ونقلت "سي أن أن" عن مسؤولين أمريكيين، قولهم إن "ملف الحرس الثوري الإيراني وتصنيفه على قائمة المنظمات الإرهابية مطروح على طاولة الإدارة الأمريكية، وهي تقوم بمناقشته في الوقت الحالي".

"سي أن أن"، نقلت عن مصادر مقربة من وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، قوله إنه "يقف مع تصنيف الحرس الثوري على قائمة الإرهاب"، لافتين إلى أن "هذه الخطوة مطروحة على الطاولة منذ أشهر ويتم دراستها بشكل مكثف مؤخرا كجزء من التصعيد باستراتيجية الولايات المتحدة الأمريكية تجاه إيران".

وتابعت بأنه "في الوقت الذي يحذر فيه البعض من مغبة مثل هذه الخطوة وخطورتها على الأمريكيين والمؤسسات الأمريكية خارج البلاد، فإن مثل هذا القرار سيتيح للبيت الأبيض فرصة تجميد الأصول التابعة للحرس الثوري الإيراني وفرض حظر سفر".. بالإضافة إلى فرض عقوبات جنائية بالتوازي مع العقوبات الاقتصادية الموجودة حاليا.

 

وكان ترامب، أعلن مطلع أيار/ مايو الماضي، انسحابه من الاتفاق النووي مع إيران، والذي عقد في عهد الرئيس السابق باراك أوباما.

 

يذكر أن وزارة الخزانة الأمريكية، أدرجت في أيار/ مايو الماضي، خمس شخصيات إيرانية، على علاقة بالحرس الثوري الإيراني، على قائمة العقوبات الخاصة بها.

التعليقات (0)

خبر عاجل