اقتصاد عربي

تعيين الرئيس التنفيذي السابق لـ"سيمنس" مستشارا لابن سلمان

ابن سلمان كان أطلق في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي مشروع نيوم ضمن "رؤية 2030"- جيتي
ابن سلمان كان أطلق في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي مشروع نيوم ضمن "رؤية 2030"- جيتي

قالت وسائل إعلام سعودية رسمية الثلاثاء إن قرارا صدر بتعيين الرئيس التنفيذي السابق لشركة سيمنس وشركة إنتاج الألمونيوم الضخمة ألكوا كلاوس كلاينفيلد، مستشارا لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.


وأشار بيان سعودي رسمي إلى أن كلاينفيلد سيترك موقعه الحالي كرئيس تنفيذي لمنطقة نيوم، "وهي منطقة أعمال يجري إنشاؤها على مساحة 26500 مليون كيلومتر مربع في شمال غرب المملكة"، لكنه سيحتفظ بموقعه في المجلس التأسيسي للمشروع.


وقال البيان إن كلاينفيلد سيتولى "مهامّ أوسع نطاقا لتعزيز التنمية الاقتصادية والتقنية والمالية في المملكة العربية السعودية".


وعين كلاينفيلد في وقت سابق لقيادة مشروع نيوم عندما جرى الإعلان عنه في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث سيشغل موقعه الجديد اعتبارا من آب/ أغسطس المقبل، فيما سيحل مكانه في نيوم نظمي النصر، المكلف بتطوير استراتيجية المدينة العملاقة.


وقرّر مجلس إدارة المشروع، بحسب بيان وزعه مساء الاثنين، تعيين النصر في منصب الرئيس التنفيذي للمشروع خلفا لكلاينفيلد.


وكان ابن سلمان أعلن في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي عن المنطقة التي تبلغ مساحتها 26 ألفا و500 كلم مربع، حيث يشرف على المشروع "صندوق الاستثمارات العامة" الذي يترأسه، ويشكل حلقة جديدة من سلسلة المشاريع المستقبلية التي أعلن عنها في المملكة خلال السنوات الأخيرة ضمن ما يعرف بـ"رؤية 2030".


وتقع المنطقة في شمال غرب المملكة على مساحة 26500 كلم مربع، وتطل من الشمال والغرب على البحر الأحمر وخليج العقبة على امتداد 468 كلم، على بعد كيلومترات من إسرائيل، على أن تشمل أراضي داخل الحدود المصرية والأردنية، ومن المقرر أن ينتهي العمل في المرحلة الأولى من المنطقة الاقتصادية في العام 2025.

التعليقات (1)
عربي بلا هوية
الثلاثاء، 03-07-2018 09:28 م
الفشل سيكون حليفهم باذن الله، و سنرى.

خبر عاجل