رياضة دولية

ما قصة الجدل الذي أثير حول عقد ريال مدريد مع نيمار؟

نيمار يبدو مقتنعا تماما بأن عليه مغادرة نادي باريس سان جيرمان- فيسبوك
نيمار يبدو مقتنعا تماما بأن عليه مغادرة نادي باريس سان جيرمان- فيسبوك

نشرت صحيفة الكونفدنسيال الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن الجدل الذي أثير حول بعض التسريبات التي تتحدث عن إبرام نادي ريال مدريد لعقد مع نيمار.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن هذه التسريبات قد أثارت ضجة ضمن إدارة سانتياغو بيرنابيو مما جعل النادي الملكي ينشر بيانا في الغرض. فعلى ما يبدو أن نادي ريال مدريد لن يسمح لأي شخص أو أي معلومات بأن تلحق ضررا باستراتيجية يعمل عليها منذ فترة طويلة. ولعل الجانب الأكثر أهميةبالنسبة لرئيس النادي فلورنتينو يتمثل في عدم إزعاج باريس سان جيرمان، نظرا لأن مسألة التوقيع مع نيمار تفرض عليه احترام الشروط التي يمليها النادي الفرنسي. 

وبينت الصحيفة أن التلفزيون الإسباني قد قام بنشر أخبار يؤكد فيها أن نادي ريال مدريد قد قدم حوالي 310 مليون يورو إلى نادي باريس سان جيرمان، إلى جانب 45 مليون يورو لصالح اللاعب البرازيلي مقابل عقد مدته سبعة مواسم. في المقابل، نشر النادي الملكي بيانا أنكر فيه صحة هذا الخبر.

 

اقرأ أيضاصحيفة تكشف آخر الأخبار بشأن انتقال نيمار إلى ريال مدريد

وأوردت الصحيفة أن الرد قد جاء في بيان نشر عبر وسائل الإعلام الخاصة بالنادي مفاده: "في ظل المعلومات الصادرة عن التلفزيون الإسباني بخصوص العرض المفترض لنادي ريال مدريد لصالح نادي باريس سان جيرمان، واللاعب نيمار، تؤكد لكم إدارة النادي أن هذه المعلومات لا تمت للواقع بصلة وخاطئة تماما. لم يقدم النادي أي عرض للنادي الباريسي أو اللاعب نيمار. من المفاجئ بالنسبة لنا أن يبث التلفزيون الإسباني معلومات كاذبة تماما دون أن يقوم أي شخص من هذه القناة بالاتصال بأي طرف للتأكد من صحة هذه الأخبار المزعومة، التي يمكن إنكارها بسهولة".

وأوضحت الصحيفة أن رد فعل نادي ريال مدريد يخدم صورته من دون شك، حيث سيؤكد للنادي الباريسي، بطريقة غير مباشرة، أن ريال مدريد لن يتخذ قرارا ضدمصالحهم وأنه لا يحاول التأثير على نيمار في الوقت الذي يركز فيه هذا اللاعب على مباريات كأس العالم. ويعد هذا الأمر جزءا من استراتيجية ريال مدريد الذي يحاول التفاوض بلباقة ودون أي مشاكل. ومن الواضح أن هذه العملية معقدة للغاية وتنطوي على صعوبات كبيرة، نظرا لأن مبلغ 310 مليون يورو يعد أعلى بكثير من 222 مليون التي دفعها النادي الفرنسي إلى نادي برشلونة الصيف الماضي.

وأفادت الصحيفة أن النادي الملكي قد رد في بيانه بشكل يجعله يحافظ على حظوظه في انتداب نيمار. ويهدف النادي الملكي فعلا إلى انتداب مهاجم النادي الباريسي، لكنه لن يتبع المسار ذاته الذي حصل من خلاله على بيل ومودريتش، والذي ترتب عنه قطيعة مع نادي توتنهام. في الوقت الراهن، يعد نيمار أحد أبرز هواجس ريال مدريد، الذي يسعى لإطلاق مشروع رياضي جديد مع المدرب جولين لوبيتيغي. وفي حال لم يتم التعاقد مع نيمار خلال هذا الصيف، فسيكون ذلك الصيف القادم، لأن فلورنتينو قد درس جيدا المسألة ويدرك أنه حان الوقت للتوقيع مع هذا اللاعب.

 

اقرأ أيضانيمار يرغب في اللعب بجانب "الدون"

وتجدر الإشارة إلى أن خطة نادي ريال مدريد ترتكز على محاولة التعاقد مع نيمار هذا الصيف مقابل التفريط في كريستيانو وغاريث بيل. وعلى ما يبدو أن فلورنتينو لم يغفر لهذين اللاعبين الذين أفسدا فرحة الاحتفال في كييف عند الفوز بدوري أبطال أوروبا ضد نادي ليفربول. ففي الوقت الذي يحتفل فيه الفريق بالنصر، صرح كريستيانو قائلا: "كان من دواعي سروري أن أكون في صفوف نادي ريال مدريد". ومن جهته، صرح بيل قائلا: "يجب أن أتحدث مع النادي لأنني أستحق اللعب لوقت أكثر".

ومما لا شك فيه أن تصريحات من هذا القبيل وفي مثل ذلك الوقت قد علقت في ذهن أعلى سلطة في النادي، الذي قرر الاستغناء عن كلا اللاعبين لخوض غمارمشروع جديد مع نيمار.

وأوردت الصحيفة أن هذه العملية لن تكون بالأمر الهين، إلا أن الجانب الأهم يكمن في قرار النادي الملكي القاضي باتخاذ الخطوة الأولى في كنف السرية من خلال تقديم عرض تصل قيمته إلى حدود 310 مليون يورو. ووفقا للتلفزيون الإسباني، لم يتم تلقي أي رد بخصوص نوايا نادي باريس سان جيرمان، الذي لم ينكر صحة الخبر، وهو مؤشر جيد قد يخدم مصلحة نادي ريال مدريد.

 

اقرأ أيضاهذا شرط نيمار من أجل الاستمرار مع سان جيرمان

 وأفادت الصحيفة أن نيمار يبدو مقتنعا تماما بأن عليه مغادرة نادي باريس سان جيرمان على أمل أن يكون القائد والنجم الوحيد لنادي ريال مدريد، نظرا لأن الفترة التي قضاها مع النادي الباريسي لم تكن في مستوى تطلعاته، لذلك فهو يبحث عن مخرج. ويبقى الأمر برمته رهين مدى تفاعل نادي باريس سان جيرمان مع الموضوع، ومعرفة موقفه إزاء عرض النادي الملكي. وفي حال وافق نادي باريس سان جيرمان على بيع نيمار سيجعل فلورنتينو رحيل كل من كريستيانو وبيل أمرا سهلا للغاية.

وفي الختام، أوضحت الصحيفة أن اللاعب البرتغالي قد يلبي تطلعات نادي باريس سان جيرمان، نظرا لأن كريستيانو كان ضمن أبرز اهتماماتهم في فترة ما، قبل التوقيع مع نيمار. أما بالنسبة للاعب غاريث بيل، فقد يكون لديه مكان نحو أحد الأندية الإنجليزية. وبالتالي، في حال تمكن النادي من بيع كل اللاعبين سيكون، حتما، قادرا على شراء نيمار.

التعليقات (0)