سياسة دولية

صورة لضابط إيراني تثير غضب الاحتلال وسخرية النشطاء (شاهد)

حضر خامنئي تخريج الضباط بنفسه - (وكالة إرنا الإيرانية)
حضر خامنئي تخريج الضباط بنفسه - (وكالة إرنا الإيرانية)

أثارت صورة لضابط إيراني على مواقع التواصل الاجتماعي، رسم العلم الإسرائيلي أسفل حذائه، جدلا واسعا.

 

وبدأت الحكاية بعدما نشرت وكالة رويترز الصورة التي جاءت خلال تغطيتها لحفل تخرج عسكري أشرف عليه خامنئي بنفسه، وظهر في الصورة ضابط إيراني يرفع ساقه عاليا خلال مشيته العسكرية والتي أظهرت أسفل حذائه الذي رسم عليه صورة لعلم الاحتلال.

المتحدث باسم رئيس وزراء الاحتلال "عوفير جندلمان" أعاد نشر الصورة مصحوبة بتغريدات حادة وبعدة لغات بدأها بالفارسية ثم الانجليزية ومن ثم العربية، وشبه فعل الضابط الإيراني بالأفعال النازية، مضيفا عدة صور لجنود ألمان إبان حقبة أدولف هتلر وهم يمشون نفس المشية.

جندلمان قال في تغريدته الأولى بالفارسية: "النظام الإيراني يحث على تدمير الشعب اليهودي مثلما فعل النظام النازي الذي فشل وتمت إزالته من التاريخ".

 

في تغريدته الثانية نشر جندلمان نفس الصورة مجاورة لصورة جنود ألمان وقال معلقا: "هذه الصورة التقطت أمس من حفل تخرج إيراني بأكاديمية الحرس الثوري.. من الواضح من أين يستلهمون كل هذا".

 

وفي تعليقه الأخير على الصورة تساءل جندلمان باللغة العربية: " من أين تعلم النظام الإيراني الفاشي وأفراد الميليشيات الإرهابية الموالية له مثل حزب الله كل شيء؟ من ألمانيا النازية".

 

تساؤل جندلمان الأخير أجاب عليه العديد من النشطاء موجهين له اتهاما واضحا بالنازية وبالتعاون مع إيران.

 

التعليقات (1)
محمد علي
الأربعاء، 04-07-2018 11:35 م
العداء التمثيلي بين ايران و الصهاينه انما هو مجرد رخصه لتواجد الفرس في الدول المحيطة بالكيان الصهيوني و احتلال الارض و دمار الاسلام على ايادي المجوس و الشيعه المتطرفه ،،، تمثيل بارع و متقن من قبل الاسلام ،،، التعاون و التامر بين الفرس و روما و بيزنطا الى يومنا هذا ،،،