سياسة دولية

هكذا علق إنجة على إعلان النتائج النهائية للانتخابات التركية

إنجة: الانتخابات انتهت وقريباً ستكون هناك انتخابات محلية يتعين علينا الاستعداد لها- جيتي
إنجة: الانتخابات انتهت وقريباً ستكون هناك انتخابات محلية يتعين علينا الاستعداد لها- جيتي

علق المرشح الرئاسي عن حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، محرم إنجة، على إعلان لجنة الانتخابات العليا التركية، النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي جرت في 24 حزيران/ يونيو 2018.


ورحب إنجة بإعلان النتائج النهائية، اليوم الأربعاء، قائلاً: "أتمنى أن يكون خيراً للبلاد".


وقال في تصريح له اليوم الأربعاء في ولاية أرضروم شمال شرقي البلاد: "الانتخابات انتهت، وقريباً ستكون هناك انتخابات محلية، يتعين علينا الاستعداد لها واستكمال النواقص لدينا لخوض الانتخابات، فهذه هي الديمقراطية".


وأكد أنهم سيواصلون النضال، وسيزيدون من قوة حزب الشعب الجمهوري، للاستعداد للانتخابات المحلية المقبلة.


وفي وقت سابق اليوم، أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية سعدي غوفن، النتائج النهائية للانتخابات الرئاسة والبرلمانية التي جرت في 24 يونيو/ حزيران المنصرم.

 

اقرأ أيضا: "العليا التركية" تعلن النتائج النهائية لانتخابات الرئاسة

وأشار غوفن، في مؤتمر صحفي، إلى أن مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم، الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، حصل على 26 مليونا و330 ألفًا و823 صوتًا ما نسبته (52.59 بالمائة) في الانتخابات الرئاسية، بحسب النتائج النهائية.


وأضاف غوفن، أن مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض محرم إنجة، حصل على ما نسبته 30.64 بالمائة من الأصوات في الانتخابات الرئاسية، تلاه مرشح حزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرطاش، على 8.40 بالمائة، ثم مرشحة حزب “إيي” مرال أقشنار، على 7.29 بالمائة، ومرشح حزب السعادة، تمل قره مولا أوغلو، على 0.89 بالمائة، وأخيرًا مرشح حزب الوطن دوغو برينجك، على 0.20 بالمائة.


وأوضح أن "العدالة والتنمية" حصل على 42.56 بالمائة من الأصوات في الانتخابات البرلمانية بحسب النتائج النهائية، و"الحركة القومية" على 11.10 بالمائة، و"الشعب الجمهوري" على 22.65 بالمئة، و"الشعوب الديمقراطي" على 11.70 بالمائة، و"إيي" على 9.96 بالمائة.


ووفقاً للنتائج النهائية للانتخابات البرلمانية، حصد حزب "العدالة والتنمية" 295 مقعدًا في البرلمان (المؤلف من 600 مقعدًا)، و"الشعب الجمهوري" 146، و"الشعوب الديمقراطي" 67، و"الحركة القومية" 49، وحزب "إيي" 43، بحسب ما أعلنه غوفن.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل